ضمن اخبار السعودية التى اشادت بأعجاب كل الوافدين وانتابهم الفرح الشديد لما علمو ان المملكة تتيح لهم رخص الاقامة لبعض الفئات من العمالة الوافدة تعرف على التفاصيل .

وفى سياق متصل لما نقلته صحيفة الوسط الاخبارية اليوم الخميس الموافق10-9-2020إطلاق رخصة إقامة , وكما يسعى المقيمين منذ فترة طويلة في السعودية الحصول على الإقامة الدائمة،  تمكنهم من البقاء بشكل دائم ومتسمر دون التفكير بهاجس الترحيل أو الإبعاد لأسباب تتعلق بالإقامة أو ما إلا ذلك، لذلك أطلقت مديرية الجوازات خدمات عديدة وكثيرة فيما يخص الإقامة، ووسعت نطاق منح الإقامة الدائمة بشروط ميسرة وسهلة وكذلك إقامة لـ 10 سنوات وأكثر برسوم محددة يتم فرضها عند إصدار تجديد الإقامة.

وفى سياق الحديث نوضح لكم تفاصيل رسوم الإقامة الدائمة بحسب آخر تحديث، وكذلك الشروط اللازمة للوافدين الراغبين بالحصول على الإقامة الدائمة، بالإضافة لأهم فوائد تلك الإقامة للوافدين والمهن المسموح لأصحابها الحصول عليها.

وكما جائنا البيان اليومى الصباحى لرسوم الإقامة الدائمة في المملكة العربية السعودية , و
تكلفة رسوم الاقامة المميزة في المملكة العربية السعودية  800 ألف ريال للحصول عليها بصورة دائمة، وبمبلغ 100 ألف ريال سنويا للإقامة المؤقتة.

وفى سياق متصل نعرض لكم فوائد الحصول على الإقامة الدائمة حامل الإقامة الدائمة سوف يتمكنن من التمتع بخدمات تقدم للمواطن كإمتلاك العقار، والانتفاع منه من خلال الاستئجار، إضافة إلى خدمات التعليم والصحة التي تصرف للمواطنين، كما ستمكن حامليها من الحصول على حق بالتملك، وشراء مركبة خاصة مسجلة باسم الوافد، والحصول على تأشيرات إستقدام وزيارة بالإضافة للخروج والعودة بحرية.

كما يعد برنامج الإقامة الدائمة إلى تنويع مصادر الدخل بالمملكة العربية السعودية التي يعتبر النفط هو مصدر الدخل الأساسي فيها ، وذلك في خطوة بارزة بمنطقة يخضع فيها الأجانب لقواعد إقامة صارمة وضوابط يجب الإلتزام بها

قد يعجبك ايضا :-

وزارة العمل السعودية تسمح لـ 3 فئات بـ نقل الكفالة دون موافقة الكفيل تعرف عليهم