اخبار السعودية : تعلن تحديث جديد لبعض القرارات التى تسعد وافدين المملكة
اخبار السعودية : تعلن تحديث جديد لبعض القرارات التى تسعد وافدين المملكة

أخبار السعودية عودة الامل للوافدين بالمملكة العربية السعودية من جديدبعد حملاات الترحيل الواسعه التى شهدتها المملكة فى الايام القليلة الماضية وزسعودة مهن أخرين.. 

وفى الساق ذاته ,وبعد أن أقرت وقف توطين وسعودة عدد من المهن التي يشغلها الوافدين، حيث أقرت وزارة العمل السعودية، إعادة الوافدين للعمل في قرابة الـ 20 مهنة من المهن السابقة، وبدء تشغيل الوافدين فيهما مع تأجيل سعودتهما إلى إشعار آخر.

وعبر الحديث الموصول , و فيما يتعلق برسوم تجديد الإقامة، فقد وحدت رسوم تجديد الإقامة للوافدين العمالة بالشركات 650 ريال سعودي سنويا، بالإضافة لإبقاء رسوم الوافدين من سنة 18 عام لـ 500 ريال سعودي، كما سمحت للوافدين من خلال نظام تمكين العودة لبلادهم بشروط مسهلة خلال هذه الفترة بسبب تفشي فايروس كورونا والعودة بعد الأزمة.

مع الجدير بالذكر ان فيما يتعلق برسوم المرافقين، فقد ثبتت رسوم المرافقين كما هي لتصل هذا العام 800 ريال للوافدين، دون إجراء أي زيادة أخرى على تلك الرسوم ما لم يصدر أي قرار آخر وفقا لما أكدته الجوازات في وقت سابق.

وكما جاء في تحديثات وزارة العمل السعودية اليوم السبت الموافق 12-9-2020وهيئة الجوازات، كما أعلنو السماح بتمديد الإقامة 3 أشهر مجانا، كما أجلت تحصيل بعض الرسوم، بالإضافة لأن المملكة أجلت تحصيل القروض على الوافدين المستفيدين منها، وسمحت بإبقاء مدة التأشيرة كما هي مع إحتساب فترة وقف الطيران، بالإضافة للسماح للوافدين الذين إنتهت عقودهم بالمغادرة خلال هذه الفترة ونشكركم لحسن المتابعه.