ضمن اخبار السعودية التى قد نقلها المملكة السعودية عبر احد الصحف الرسمية بوزارة الماليه انها تفاجىء 11 مليون مغترب بقرار جديد تعرف عليه.

كما أضاف المتحدث الرسمى اليوم 6-9-2020 فى قرار لـ وزير المالية محمد الجدعان إن حكومة المملكة قد تتخذ إجراءات مالية صارمة وشديدة جداً، وقد تكون مؤلمة كذلك، في سبيل مكافحة تداعيات جائحة فيروس كورونا.وأضاف  أن الحكومة تبحث في خيارات عدة.

وكما جائت القرار مؤكداً على وجوب تخفيض بعض مصروفات الميزانية العامة، وتابع بأن المملكة لم تواجه من قبل مثل هذه الأزمة، مشيراً إلى أن الإيرادات شهدت انخفاضاً كبيراً، وشدد الجدعان على أن الحكومة تضع ضمن أولوياتها في المرحلة الحالية المحافظة على وظائف المواطنين في القطاع الخاص.
المحافظة على استمرار الخدمات الأساسية للمواطنين والوافدين ولكن ليس أيضا على حساب خزينة الدولة، فقد يترتب على الوافدين رسوم أثر رجعي وكثير من رسوم الخدمات التي تم إعفائهم إياها أثناء فترة كورونا، وقد يصدر مع بداية عام 2021 عدة قرارات تتعلق بمضاعفة الرسوم بعض الشيء.

فيما أشار مسؤل رسمى في المملكة السعودية من خلال تصريحات عديدة ومختلفة، أن هناك أيام قادم على الوافدين قد تكون هي الأشد بتاريخ وجودهم بسبب إرتفاع كل شي يتعلق بالمعيشة داخل المملكة ونشكركم متابعين صحيفة الوسط لمتابعتكم الكريمة.