السعودية .. بالأمر الملكي إحالة مسؤول إلى التقاعد وإعفاء مسؤولين من مناصبهم .. التفاصيل!!
السعودية .. بالأمر الملكي إحالة مسؤول إلى التقاعد وإعفاء مسؤولين من مناصبهم .. التفاصيل!!

لإشتراكهم في تجاوزات والتعدي علي أراضي .. بأمر الملك سلمان تحويل ممسؤولين رفيع المستوي الي الجهات الأمنية .. التفاصيل!!

صدر أمر ملكي كريم بأنه إنشاء على ما ورد من المنفعة الثروة لمحافظة العلا ومنشأة تجارية البحر الأحمر ومنشأة تجارية تحديث السودة ، بما يختص التعديات غير النظامية على أراضي مشروع البحر الأحمر والتي تعدت (خمسة آلاف) عدوان وتجاوزت العشرات بمحافظة العلا، إضافةً إلى التجاوزات في العشوائيات والمخيمات غير المرخصة من قبل المنفعة المال لمحافظة العلا أو مؤسسة البحر الأحمر أو مؤسسة تعديل السودة وإذ إن تلك التعديات تعد تجاوزاً للنظام وتشكل ضرراً بيئياً، إضافةً إلى تأثيرها الضخم على إنجاز المشروعات وخططها ، و بالنظرً لأنه إتضح أنه تم الترخيص لتلك التعديات بتجاوزات عن طريق بعض المسؤولين، ويحتسب ذاك تعدياً على اختصاص الإدارة أو المؤسسات المنوه عنها.

فقد قضى الأمر الملكي بما يلي:

1) إِنْهاءُ خِدْمة الفَريقِ عَوادِ بنِ عِيدِ بْنِ عودهِ اَلبُلوي ( مُدير عامِّ حرَسِ الحُدودِ ) بِإِحالَتِهِ إِلَى التَّقَاعُدِ .


2)  إِعْفاءٌ محافظي: أملج ، والوجه ورئيس مركز السودة.

3)  إِعْفاءٌ قائدي قطاع حرس الحدود في أملج والوجه.

4)  إِعْفاءٌ المسؤول عن التعديات ونائبه في وزارة الداخلية والمسؤولين عن التعديات في إمارات (المدينة المنورة وتبوك وعسير).

5)  إِعْفاءٌ أمين منطقة تبوك، ورؤساء بلديات: أملج والوجه والسودة.

6)  إِعْفاءٌ المسؤول عن التعديات في أمانتي منطقة المدينة المنورة ومنطقة تبوك.

7)  تَمْنَحُ وَزَارَتَا الدّاخِليّةَ وَالشُؤونَ البلَدِيّةَ وَاَلَرَويَّةَ وإمارات المدينة المنورة وتبوك وعسير مهلة شهر من تاريخه لإزالة كل التعديات، وسيتم اتخاذ إجراءات مشددة جداً في حال وجود أي تعد آخر بعد ذلك.

8)  تَقومُ هَيْئَةُ الرِّقابَةِ وَمُكافَحَةُ الفَسادِ حَالاً بالتحقيق مع جميع المسؤولين المشار إليهم أعلاه، حيال مسؤوليتهم عن التعديات المشار إليها، وتتخذ الإجراءات النظامية بحقهم ، والرفع بما يتم التوصل إليه.