غداً عودة موظفين القطاع العام لعملهم
غداً عودة موظفين القطاع العام لعملهم

وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية تحدد غداً الأحد عودة العمل لموظفي القطاع العام بجانب الألتزام بتطبيق الأجراءات الحترازية والوقائية من فيروس كورونا المستجد. ...

أعربت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، أن غدا يوم الاحد هو موعد  عودة موظفي المؤسسات الحكومية عموم لمقرات العمل مع الالتزام بتنفيذ البروتوكولات الوقائية من فيروس Covid 19.

وحددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عدداً من الشروط لعودة جميع الموظفين لمقار عملهم، تقتضي بأن يتواصل حضور الموظفين على حسب الدوام المتجاوب، واستمرار تعليق صورة ختم الإصبع، واستمرار عمل الأنواع الأكثر عرضة لخطر السحجة عن بُعد، استناداً لتصنيف المركز القومي للوقاية من الأمراض ومكافحتها.

وسمحت الوزارة لرئيس الجانب الأصلية أو من يفوضه بتأدية الشغل عن بُعد لمجموعة من موظفي الجانب على ألا تتجاوز نسبتهم 25% من كلي المستوظفين، إلى أن إستطاع المنحى مَن يعملون عن بُعد من تأدية مهماتتهم.

يشار حتّى وزارة الموارد البشرية سمحت برجوع موظفي المؤسسات الحكومية لمقرات العمل بقدر 50% ابتداءا من 8 شوال السابق، ثم ازدادت النسبة إلى 75% منذ 29 من الشهر ذاته.

إلى هذا يشتمل نسق الدوام المتجاوب أن يكون تواجد الموظفين لمكان العمل على ثلاث مجموعات على النحو التالي: المجموعة الأولى تبدأ عملها من الساعة 7:30 صباحاً، والثانية تبدأ من الساعة 8:30 صياحاً، أما الثالثة فتبدأ العمل من الساعة 9:30 في الصباحً.

ويرجع أكثر من  6 ملايين طالب وطالبة في  المملكة العربية السعودية، يوم الاحد، في مطلع عام دراسي استثنائي في وجود بلاء كوفيد 19 لمتابعة رحلتهم التعليمية عن بُعد أسفل شارة "مدرستي في منزلي".

وأكملت وزارة التعليم جميع استعداداتها وخططها التعليمية، عن طريق إدخار جميع الكتب الدراسية وضمان آلية توزيعها للتلاميذ والتلميذات بحسب أفعال احترازية في نطاق المدرسة، بقرب ضبط "منبر مدرستي" للتعليم عن بُعد، متضمنةً جميع الدلائل الاسترشادية للاستخدام من قبل التلاميذ والتلميذات وأولياء أمورهم، والمعلمين والمعلمات، ورؤساء المدارس والمشرفين التربويين.

مثلما هيأت وزارة التعليم 23 قناة تعليمية (عين الفضائية) لبث الدروس بحسب جدول مواعيد دراسي، من داخلها ثلاث قنوات للتربية المخصصة، وأرشفتها في (youtube) للرجوع لها بأي توقيت، إذ يمكن للطالب الذي لا يوجد يملك جهاز نبيه أو مساندة إنترنت تلقي دروسه على يد قنوات عين على التردد (عربسات: 12437 / عمودي 27500).

ويستفيد من منبر مدرستي زيادة عن ستة ملايين طالب وطالبة في زيادة عن 250 ألف فصل افتراضي يومي، بقرب 525 ألف معلّم ومعلّمة، وأولياء الأشياء، ومديرين المدارس، والمشرفون التربويون، إذ يتفاعلون في سفرية تعليمية متنوعة المسارات، والمهمات، والأدوار.