السعودية تبدأ أكبر عملية ترحيل والعدد الأكبر للمصريين الوافدين

السعودية تبدأ من جديد أكبر عملية ترحيل شهدتها المملكة ، والعدد الأكبر كان من نصيب المصريين الوافدين والعاملين في المملكة واليكم الانباء .

السعودية تبدأ أكبر عملية ترحيل في تاريخها للمصريين ، المملكة العربية السعودية قال علاء عوض، المستشار الإعلامى لوزارة القوى العاملة، إن القنصلية العامة المصرية في الرياض، أعلنت أمس بدء إدارة الترحيلات الوافدين بالرياض، إصدار تأشيرات الخروج النهائى إلى المقيمين المصريين المخالفين لأنظمة الإقامة. وقالت وزارة القوى العاملة، في بيان…

ومن هذا المسار ايضا فقد قال علاء عوض، المستشار الإعلامى لوزارة القوى العاملة، إن القنصلية العامة المصرية في الرياض، أعلنت أمس بدء إدارة الترحيلات الوافدين بالرياض، إصدار تأشيرات الخروج النهائى إلى المقيمين المصريين المخالفين لأنظمة الإقامة.

وبدورها فقد قالت وزارة القوى العاملة، في بيان لها اليوم، إنه على المخالفين الذين عليهم بلاغات هروب مقدمة من كفلائهم، يتوجهون أولا إلى مصرف الراجحى لدفع غرامة 500 ريال، بالإضافة إلى رسم تأخير عن كل سنة منذ صدور بلاغ الهروب يبلغ 750 ريال فى السنة الواحدة، على سبيل المثال، المخالف لمدة عامين يدفع رسما 2000 ريال غرامة ، وقد أضاف البيان أن المخالفين الذين انتهت إقاماتهم يتوجهون إلى مكتب العمل.

قسم العلاقات العمالية كود 8، والذى سيحولهم بخطاب إلى الجهة المختصة (الجوازات – الترحيلات الوافدين )، التى ستصدر بموجب هذا الخطاب تأشيرة خروج نهائى لهم، أما المخالفون الذين تقع شركاتهم فى النطاق الأحمر، يتوجهون إلى مكتب العمل، قسم العلاقات العمالية كود 8، والذى سيحولهم إلى الجهة المختصة (الجوازات – الترحيلات الوافدين ).

التى ستقوم بإصدار تأشيرة خروج نهائى لهم، وفيما يتعلق بالمخالفين الذين كان ينطبق عليهم العفو من المقيمين وتقاعسوا عن استغلاله، سيتم ترحيلهم وفق ما جاء بالفقرة أ. هـ. المتخلفون بتأشيرات الحج والعمرة، والمتسللون وتأشيرات المرور بغير تأشيرات يتوجهون إلى إدارة الترحيلات الوافدين، التى ستصدر تأشيرات خروج نهائى لهم.

والمتخلفون من الحاصلين على تأشيرات الزيارة يتوجهون إلى إدارة الترحيلات لمعرفة الغرامة وسدادها، ثم إصدار تأشيرة الخروج النهائى ، وتهيب القنصلية بالمواطنين المصريين المخالفين، سرعة اغتنام هذه الفرصة للحصول على تأشيرة خروج نهائى، حتى يتجنبوا العقوبات المشددة .

من سجن وغرامة المقررة للمخلفين لنظم الإقامة ، وناشد كمال أبوعيطة، وزير القوى العاملة، كل المصريين المقيمين بالمملكة السعودية بالمخالفة لقوانين العمل، التفضل باغتنام هذة الفرصة لتجنب الوقوع تحت طائلة القوانين المشددة فى هذا الشأن.