السعودية تبدأ في توطين عدد من المهن

المملكة السعودية تبدأ في المرحلة الثانية من توطين العدد الاكبرمن المهن ، التي يشغلهل غير السعوديين ، وذلك لتوفير 170 ألف وظيفة للمواطنين .

أطلق وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أحمد بن سليمان الراج برنامج "توطين" لزيادة فاعلية الجهات الحكومية في رفع معدلات التوظيف.

يساهم البرنامج في جذب التنفيذيين الوطنيين اللازمين للمهن النوعية والتقنية والتقنية من خلال المسارات الرئيسية الثلاثة للبرنامج: الحوكمة وتحديد الأهداف ونقل المعرفة.

السعودية تبدأ في توطين عدد من المهن

وسيواصل الراجحي العمل مع جميع الجهات الرقابية على برنامج "إعادة التوطين" الذي يضم ست وزارات: التجارة والسياحة والنقل واللوجستيات والصحة والشؤون البلدية والريفية والإسكان والصناعة والثروة المعدنية. ).

وأوضح أنه تم اختيار الجهات الرقابية بناءً على استعدادها للاحتفاظ بملف الإمارة والإشراف على حوالي 70٪ من العاملين في أنشطة القطاع الخاص.

وشدد الراجحي على بدء تفويض مهمة التوطين للجهات الرقابية من خلال برنامج إدارة ملفات التوطين بتشكيل لجنة لجميع الجهات الرقابية المشاركة. العرض والطلب التنظيمي وتنمية رأس المال البشري ، بما في ذلك مبادرة وحدة الاستشراف ، ومؤشر خلق فرص العمل ، ومبادرة تسريع المهارات ، وقسائم التدريب.

وقال نائب وزير العمل والموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبد الله بن ناصر أبو ثنين إن برنامج التوطين منذ نسخته الأولى يتضمن إصدار 39 قرارا لتوطين العديد من الأنشطة والمهن في حقل الأرز. تسوية المصالحة.

بالإضافة إلى الإحصائية التي تشير إلى وصول أكثر من 2.2 مليون عامل سعودي إلى القطاع الخاص ، وهو رقم تاريخي في سوق العمل السعودي.

كما أوجد برنامج توطين العديد من فرص العمل للرجال والنساء السعوديين في القطاع الخاص ومهن محددة وقطاعات مختلفة ، مما أدى إلى زيادة نسبة مشاركة القوى العاملة السعودية إلى 52٪.

إنضم لقناتنا على تيليجرام