مجلس الوزراء الدوري برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز
مجلس الوزراء الدوري برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز

أصدرت المملكة العربية السعودية علي لسان مجلس الوزراء الدوري برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز قرارات جديدة مساء اليوم الخميس 27 / 8/ 2020.

كشفت لحكومة السعودية، مساء الثلاثاء، إنها تدعم حواراً سياسياً بين طرفي الصراع المستمر منذ سنوات في الإراضي الليبية ، بحيث يؤسس من أجل حل نابع من الداخل ويمنع التدخل الخارجي.

وصرح بيان صدر عن اجتماع مجلس الوزراء الدوري برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز، إن السعودية تجدد ”ترحيبها بإعلان كل من المجلس الرئاسي ومجلس النواب في ليبيا وقف إطلاق النار“.

وأضاف البيان: تؤكد السعودية ”ضرورة البدء في حوار سياسي داخلي يضع المصلحة الوطنية الليبية فوق كل الاعتبارات، ويؤسس لحل دائم نابع من الداخل يكفل الأمن والاستقرار للشعب الليبي الشقيق، ويمنع التدخلات الخارجية التي تعرض الأمن الإقليمي العربي للمخاطر“.

من جانبة فقد جاء البيان الحكومي بعد بيان مماثل أصدرته الخارجية السعودية يوم الجمعة الماضي، في أعقاب إعلان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج، ورئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح، الالتزام بوقف فوري لإطلاق النار في عموم الأراضي الليبية.

وقوبل إصدار إعلان وقف إطلاق النار في ليبيا بترحيب دولي واسع، وسط آمال بالوصول لتسوية سياسية تنهي الصراع المسلح والفوضى والاضطرابات المستمرة في البلاد منذ سقوط نظام الزعيم الليبي معمر القذافي في العام 2011.