الملك سلمان
الملك سلمان

حالة ترقب وانتظار بعد اغعلان خطاب مرتقب للملك سلمان السنوي والذي من المقرر إذاعته على الشاشات حيث يحدد فيه سياسة المملكة العربية السعودية الداخلية والخارجية.

ينتظر جميع المواطنين والمقيمين داخل وخارج المملكة العربية السعودية بترقب شديد خطاب هام من الملك سلمان بن عبد العزيز يرسم فيه ملامح النظم الجديدة التي ستتبعها المملكة العربية السعودية خلال المرحلة القادمة، والذي من المقرر \ان تتم إذاعته عبر التليفزيون السعودي، وفق ما أعلنه مجلس الشورى االسعودي قبل قليل.

وقد قامت السلطات السعودية ومجلس الشورى قبل ساعات بالإعلان عن اعتزام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود إلقاء خطاب هام وفاصل، وهو خطاباً ملكياً يحدد ملامح سياسة الدولة الداخلية والخارجية بعد ظهر اليوم الأربعاء خلال افتتاح أعمال السنة الرابعة والأخيرة من دورة مجلس الشورى السابعة.

وبحسب ما ذكره البيان الصادر عن مجلس الشورى السعودي، فإن الخطاب يعتبر مراجعة للمنجزات الوطنية الكبرى خلال العام المنصرم، وبيان موقف المملكة من الأحداث الإقليمية والعالمية، والسياسية والاقتصادية والأمنية.

وتشهد الجلسة المعتزمة حضورا واسعا لكبار المسؤولين في المملكة العربية السعودية وكذلك عدد كبير من أفراد الأسرة الحاكمة وأعضاء السلك الدبلوماسي، إلى جانب عدد من رجال الصحافة والإعلام المحلي والعالمي.

وقامت قناة الاخبارية قبل قليل بنشر مقطع فيديو يظهر فيه الملك سلمان وهو يقول" أيها الاخوة ما اجمل ان يقف الانسان مع التاريخ في البلد التاريخي الدرعية" وقام بتوضيح أسباب تسميتها الدرعية.

ومن الجدير بالذكر ان الملك سلمان كان قد أصدر أمرا ملكيا عاجلا قبل ساعات وألزم الجهات المعنية بالبدء في تنفيذ حيث قام بتعيين رئيسا للهيئة الملكة بالعاصمة السعودية الرياض.