السعودية تجيز حزمة من القرارات والاشتراطات الجديدة
السعودية تجيز حزمة من القرارات والاشتراطات الجديدة

من اخبار المملكة اليوم ، السعودية تجيز حزمة من القرارات والاشتراطات الجديدة ، والتي تطبق من اليوم وعلي كافة المواطنين والقانطين علي اراضيها الالتزام التام .

البداه من صحيفة سكاي نيوز العربية من الرياض ، حيث قد أصدرت السلطات السعودية قرارات جديدة، الثلاثاء، في ظل سعيها لمواجهة فيروس كورونا المستجد، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية (واس).

ومن خلال ما سبق فقد قال مصدر بوزارة الداخلية السعودية إنه "بدءا من الأول من أغسطس المقبل، فإن التحصين ضد كورونا سيكون شرطا لدخول أي نشاط اقتصادي أو تجاري أو ثقافي أو ترفيهي أو رياضي، أو مناسبة ثقافية أو علمية أو اجتماعية أو ترفيهية.

أو دخول أي منشأة حكومية أو خاصة، سواء لأداء الأعمال أو المراجعة، أو دخول أي منشأة تعليمية حكومية أو خاصة، أو استخدام وسائل النقل العامة" ، كما تقرر عودة التعليم حضوريا للمعلمين والمعلمات وأعضاء هيئات التدريس والتدريب في الجامعات .

والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، على أن تتفق وزارتا الصحة والتعليم على تحديد فئات الطلاب العمرية المستهدفة ، وقد قررت السلطات استخدام تطبيق "توكلنا"، للتأكد من حالة التحصين للمواطنين والمقيمين في المملكة.

وقد شدد المصدر على "ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وعدم التهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية من التباعد الاجتماعي ولبس الكمامة وتطهير الأيدي بشكل مستمر، والالتزام بالبروتوكولات المعتمدة".

وقد أوضح أن "جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من قبل هيئة الصحة العامة، بحسب تطورات الوضع الوبائي".