السعودية تحدد موعد إعادة فرض حظر التجول الكلي
السعودية تحدد موعد إعادة فرض حظر التجول الكلي

السعودية تحدد موعد إعادة فرض حظر التجول الكلي في جميع انحاء المملكة ، حيث يعد هذا الاجراء هو الثاني من نوعة لمواجهة وباء كورونا المستجد ، وقد اتي هذا التلميح بعد ان ازدادت الاصابات بالفيروس في الايام الاخيرة .

السعودية تضرب موعد جديد إعادة فرض حظر التجول الكلي لمواجهة وباء كورونا ، ومما سبق فقد أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية طلال الشلهوب، اليوم الأحد، أن قرار العودة إلى نظام منع التجول لمواجهة تفشي فيروس كورونا، بيد أفراد المجتمع؛ وإذا ما دعت الحاجة فسيتم إقرار ذلك.

ومن ناحيته فقد قال الشلهوب، في مؤتمر صحفي نقلت عنه قناة "الإخبارية" السعودية : "القرار بيد المجتمع، ومتى دعت الحاجة لاتخاذ ما يلزم لحماية الإنسان، وهذا هو نهج قيادتها؛ سيتم اتخاذ ما يلزم وفق ما تتطلبه المرحلة".

وبدورة فقد أضاف أنه تم ضبط 31 ألف مخالف (للإجراءات الاحترازية) الأسبوع الماضي، وأن هناك عدم التزام بهذه القرارات (الإجراءات)؛ مؤكدا أن القرار بيد المجتمع، وما تراه الجهات الأمنية، يأتي بعد ذلك.

وايضا فقد قال الناطق باسم وزارة الصحة السعودية محمد العبد العالي: "أجدد التذكير، أنه كما نجحنا في المراحل السابقة، نستطيع أن ننجح في المراحل القادمة، ونتجاوز هذه الأزمة" ، وأوضح العبد العالي أنه يُسجل ارتفاعا في منحنى الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في السعودية؛ وأن الحالات الحرجة ارتفعت بنسبة 35 %.

ومن هنا فقد رصدت وزارة الصحة السعودية، خلال الـ24 ساعة الماضية، 317 حالة إصابة بفيروس كورونا؛ وسجلت 5 حالات وفاة، و278 حالة تعافي من المرض المتسبب به الفيروس ، وبلغ إجمالي الإصابات بعدوى كورونا في المملكة 370278، وعدد حالات الوفاة 6402؛ فيما ارتفع إجمالي حالات التعافي إلى 361515.

وقد كانت  السلطات الصحية السعودية أعلنت اليوم الأحد،  لليوم الخامس على التوالي تسجيل أكثر من 300 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، على خلفية زيادة وتيرة تفشي الوباء في أراضي المملكة.

ومن خلال ما قد سبق فقد أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الأحد عن تسجيل 317 إصابة جديدة بالفيروس التاجي خلال الساعات الـ24 الماضية، مقابل 386 إصابة أمس، فيما ارتفعت حصيلة ضحايا العدوى بواقع خمس حالات وفاة جديدة، مقابل أربع وفيات في اليوم السابق، وتماثل 278 مريضا للشفاء.

حيث قد أصبح إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا التي سجلت في المملكة العربية السعودية ،  منذ بداية الجائحة 370278 إصابة مؤكدة منها 6402 حالة وفاة و361515 حالة شفاء و2361 حالة نشطة 408 منها حرجة.