السعودية : تدرس تمديد لصلاحيات اقامات الوافدين بلخارج بدية من هذا الموعد 
السعودية : تدرس تمديد لصلاحيات اقامات الوافدين بلخارج بدية من هذا الموعد 

صرح مجلس الشورى السعودي اليوم عن تمديد جديد لإقامات الوافدين خارج المملكة السعودية وهذا لأثر وقف السفر لبعض الدول الذي يتواجد بها أعداد كبيرة من الوافدين والعماله .

اعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية، تمديدا جديدا لصلاحيات اقامات الوافدين المتواجدين خارج المملكة، وتأشيرات الزيارة والخروج والعودة، بموجب اوامر ملكية، وفق وسائل اعلام رسمية وسيكون التمديد الجديد آليا حتى تاريخ 23 / 1/ 1443ه، الموافق 31 اغسطس/اب المقبل، من دون رسوم او مقابل مالي.

وفي سياق متصل
بدأت المديرية العامة للجوازات السعودية بتمديد صلاحية الإقامات للوافدين الموجودين خارج المملكة، وتمديد صلاحية تأشيرات الزيارة، وتأشيرات الخروج والعودة، وذلك آليًا من دون رسوم أو مقابل مالي إلى تاريخ 21 /12/ 1442هـ الموافق 31 / 7 /2021م.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، يأتي هذا التمديد الذي أصدره وزير المالية، في إطار الجهود المتواصلة التي تتخذها حكومة المملكة للتعامل مع آثار وتبعات الجائحة العالمية (كوفيد – 19)،

وضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تضمن سلامة المواطنين والمقيمين، وتسهم في التخفيف من الآثار الاقتصادية والمالية.
وأكدت الجوازات أن التمديد سيتم آليًا بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني دون الحاجة إلى مراجعة مقار إدارات الجوازات،

تمديد الاقامة وذلك على النحو التالي:
أولًا: تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة للمقيمين الموجودين خارج المملكة في الدول التي تم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون إلى تاريخ 21 / 12 / 1442هـ الموافق 31 / 7 / 2021م.

ثانيًا: تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة للزائرين الموجودين خارج المملكة من الدول التي تم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون إلى تاريخ 21 / 12 / 1442هـ الموافق 31 / 7 / 2021م.


 
ثالثًا: يقتصر التمديد على الدول الـ 20 التي تم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، والمعلنة بتاريخ 20 جمادى الآخرة 1442 هـ الموافق 2 فبراير 2021م.