السعودية.. ترحيل الالاف الوافدين وإنهاء إقامتهم.. وتبلغهم بأسعد قراراتها !
السعودية.. ترحيل الالاف الوافدين وإنهاء إقامتهم.. وتبلغهم بأسعد قراراتها !

قامت المملكة العربية السعودية بإصدار قرار بترحيل الالاف الوافدين من المملكة وإنهاء إقامتهم في السعودية، ومن ناحية أخري قامت المملكة بتخفيض الرواتب وإصدار قراراً ساراً بشأن الوافدين.

أعلنت العديد من الشركات في إجراءات أصدرتها، حيث بدأت بإلغاء الإجازات مدفوعة الأجر لكافة العاملين الوافدين، بالإضافة إلي خفض رواتب موظفيها بنسب تراوحت بين 30% وحتى 65% بعضها لشهرين والباقي لثلاثة وأربعة أشهر حتي قامت بإنهاء عقود العاملين بها، وهذا كله بسبب الأزمة المالية التي مرت وتمر بها الكثير من الشركات التي عانت كثيرا من توقف سريان الحياة بشكل طبيعي بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد الذي قام بالتفشي والإنتشار في المملكة العربية السعودية وحول العالم.

قرار خفض الراتب

وتم الإعلان عن إجراءات جديدة أيضًا بشأن خفض الراتب وإعطاء الموظفين إجازات بدون أجر شهري مخالفة للقانون، بحيث أنه سواء كان عقد العمل محدد المدة والفترة الزمنية أو غير محدد المدة غير مسموح نهائياً بتخفيض أجر العامل خلال فترة سريان العقد وهذا ما لا يتوافق مع أنظمة وزارة العمل في المملكة العربية السعودية التي تقف دائما بجانب حقوق العمالة.

حيث قامت وزارة العمل السعودية بالتحذير والتنبيه في وقت سابق من إنهاء عقود الوافدين، ونبهت المؤسسات والشركات في القطاع الخاص علي الحفاظ على عمالتها، حيث تم الإرسال لوزارة العمل الكثير من الشكاوى أغلبها لعاملين في قطاع المطاعم تخص خفض الراتب أو إنهاء العقد.

العاملين في المهن الحرة

بينما فيما يخص العاملين في المهن والوظائف الحرة، فكل هذه الوظائف مصيرها مجهول، حيث أنه بعد شهر 9 الشهر الذي تم التوقع فيه إنتهاء فيروس كورونا المستجد تماماً، سوف يكون فيه أحداث عديدة حيث لا أحد يعلم ما الذي سوف يحدث خلال الفترة الأتية بسبب عدم معرفة تاريخ محدد لنهاية فيروس كورونا المستجد في المملكة العربية السعودية.

قد يعجبك :