إيقاف ورفض دخول الوافدين أصحاب تأشيرة دخول
إيقاف ورفض دخول الوافدين أصحاب تأشيرة دخول

صرحت السلطات السعودية صباح الاثنين الموافق 10-فبراير بعض التعديلات وتوضيح الحقائق حول قرار وفق تأشيرات الدخول والخروج لمن هم داخل وخارج المملكة تلقائياً عند التجديد وهذا ما يشغل عقول الكثير تعرف على التفاصيل..

وفى سياق موصول صرحت المديرية العامة للجوازات السعودية من خلال حسابها على موقع التواصل الاجتماعى " تويتر "أن هذا امتداد للظروف الإنسانية والخاصة للأخوة المقيمين الذين أصدروا تأشيرات دخول وخروج سارية المفعول قبل إصدار قرار الإيقاف وهم غير موجودين حاليًا في المملكة. سيتم تمديد التأشيرات الصادرة لهم تلقائيًا وسيتم منحهم فترة صلاحية تأشيرة مماثلة لفترة التعليق ، خاصة في هذه الحالة ، يتم تعليق قرار السفر مؤقتًا حتى انتهاء أزمة فيروس كورونا الجديد.

قال مصدر في إدارة الجوازات إنه لمن لديه تأشيرات دخول وخروج وتصاريح إقامة على وشك الانتهاء ، ستتم معالجة تمديد صلاحية الإقامة والتأشيرات الصادرة لهم ، وسيتم إصدار بيان رسمي هنا. لاحقًا ، في هذه الحالة ، سيوفر جواز السفر العديد من الاستثناءات والخدمات للأجانب مجانًا.


ضع في اعتبارك استمرار وباء الكورونا الجديد وما تراه العديد من دول العالم من الوباء الثاني ، وفي الوقت نفسه ، مع ظهور سلالات متحولة فيروسية جديدة ، ينتشر بشكل أسرع وينخفض ​​بشكل أسرع. في الفترة الحالية ظهر فيروس كورونا جديد في المملكة.

وأشار المصدر إلى أن جميع زوار المملكة العربية السعودية عبر تأشيرات الزيارة المختلفة (عائلية - عمل - علاج - عمل - سفر) يجب أن تتاح لهم الفرصة لمراجعة إدارة الجوازات بعد دفع الرسوم. 

وفى سياق متصل يمكن تحديثها بإدخال نفس الفترة (متضمنة متعددة ومرة ​​واحدة) ، حتى لو أكمل وقت المقابلة بالكامل (180 يومًا) ، نشكرك أيضًا على مشاهدة جريدة الوسط الإخبارية عزيزي.