تذاكر الطيران
تذاكر الطيران

أعلن الطيران السعودي بدء الإستعداد من أجل إعادة حركة الطيران وعودة الرحلات الجوية الخارجية خلال الاسابيع القادمة حيث كان قد تقرر مسبقا في شهر مايو القادم 2021، وفي هذا الإطار فقد عقد معالي وزير النقل اجتماعا طارئا بالقيادات البارزة في المؤسسة العامة للخطوط الجوية من أجل دراسة استعدادت عودة رحلات الطيران الدولية.

وعلى صعيد متصل فقد أعلنت وكالات السفر والسياحة في المملكة العربية السعودية قيامها بالبدء في تحضيراتها لإعادة الرحلات الدولية والتي لم يبقى على استئنافها مجددا إلا 35 يومًا فقط وحينها سيتم تطبيق رفع القيود للسفر الى خارج المملكة إذا لم تطرأ تطورات جديدة.

ومن ناحية أخرى فقد أعلن أحد مديري مكاتب السفر أن قيمة حجز تذاكر الطيران حاليا متراجعة ومنخفضة نسبيا ومن المتوقع أن تحافظ على التراجع  حتى منتصف شهر رمضان المبارك، وهناك احتمالية أن أسعار حجز الرحلات الجوية قد تقل لتصل إلى نسبة 30% بامقارنة بالاسعار خلال الفترات المشابهة.

وقد شدد محذرا جميع المسافرين أن أسعار حجز تذاكر الطيران سوف تشهد ارتفاعا غير مسبوقا عقب انتهاء الأسبوع الثاني من رمضان.

وأعلن أنه من المتوقع زيادة الأسعار في حجز رحلات الطيران إلى  200% أو إلى 300% من أجل ملاءمة زيادة الطلب على السفر بشكل كبير وفقا للتوقعات.

وقد أوضح مدير أحد شركات السفر أن مؤشرات الطلب ترتفع بشكل كبيرة كلما اقترب موعد رفع القيود عن السفر إلى خارج المملكة وكذلك مع ارتفاع أعداد الأفراد الذين تلقوا لقاحات كورونا.