السعودية تسجل ارتفاعاً في الاصابات و اغلاق ثمان مناطق
السعودية تسجل ارتفاعاً في الاصابات و اغلاق ثمان مناطق

وزارة الصحة السعودية بينت فى مؤتمرها الصحفى أمر خطير كما صدمت الشؤون الاسلامية المصلين و مرتادى المساجد .

أعربت وزارة الصحة فى المملكة السعودية ، اليوم  إلحاق 951  ظرف رض عصرية مضمونة بفيروس كورونا  «Covid 19» المستجد (كوفيد - 19)، ليصعد كلي عدد الحالات في المملكة إلى 399 ألفاً و277 وضع عام من بينها 8485 موقف نشطة، من داخلها 950 وضعية حرجة.

ووضح توثيق الصحة اليومي المختص بمستجدات فيروس Covid 19، إلى إلحاق 706 حالات تعافٍ قريبة العهد، ليصل مجمل عدد المتعافين إلى 384 ألفاً و27 موقف.

مثلما سجلت حالات حالات الوفاة تزايد لتصل إلى 6765 ظرف موت، في أعقاب إلحاق 11 موت عصرية طوال الـ24 ساعة الفائتة.

من جانبها، أوصدت وزارة الأمور الإسلامية والاستدعاء والإرشاد اليوم 18 مسجداً مؤقتاً في 8 أنحاء في أعقاب ثبوت 18 ظرف خبطة بفيروس Covid 19 بين صفوف المصلين .

ليصل مجموع ما تم إقفاله أثناء 64 يوماً 570 مسجداً تم فتح 542 منها عقب الانتهاء من التعقيم واكتمال الميل في ظل الحذر والتدقيق على سلامة مرتادي منازل الله.

وبينت الوزارة في توثيق صادر اليوم الاثنين، أن المساجد المقفولة 5 مساجد بداخل منطقة القصيم تم مراقبة 5 حالات رض بها، وأربع مساجد بداخل منطقة مكة المكرمة تم مراقبة 4 حالات رض بها .

 وثلاثة مساجد بداخل منطقة البلدة المنورة تم مراقبة ثلاث حالات بها، ومسجدين داخل حدود منطقة العاصمة السعودية الرياض عاصمة السعودية تم مراقبة حالتين بها، ومسجد فرد في مختلفٍ من المكان الشرقية ومنطقة نجران ومنطقة متعب ومنطقة الباحة بحجم خبطة لجميع مسجد.

مثلما لفتت الوزارة إلى أنه تم إسترداد فتح 16 مسجداً، خمسة مساجد بمنطقة عسير ، وأربعة مساجد بمنطقة مكة المكرمة، وثلاثة مساجد بمنطقة العاصمة السعودية الرياض  .

 ومسجدين في جميعٍ من المكان الشرقية ومنطقة الأطراف الحدودية التي بالشمال، وهذا في أعقاب اكتمال عموم الأفعال الاحترازية من التعقيم والتصليح.

وجددت الوزارة في اختتام إشعارها اليومي التأكيد على المصلين ومنسوبي المساجد بالالتزام بالنصائح المختصة بالتدابير الاحترازية من لبس الكمامة وإحضار السجادة وتحقيق التباعد الجسماني، وهذا لسلامة وصحة مرتادي المساجد.