رسوم المقابل المالى و استقدام الزيارات
رسوم المقابل المالى و استقدام الزيارات

أعلنت المملكة العربية السعودية بعض الاجرائات التى تهم كل وافد ومقيم بالمملكة السعودية ومما لا شك أن المملك تنظر فى أحوال العماله الوافدة بالسعودية ولذلك قررت أن تمنع بعض الفئات اعفاء من رسوم المقابل المالى و استقدام الزيارات العائلية للوافدين اليكم التفاصيل...

يعتبر جواز السفر السعودي بشرى سارة لجميع المقيمين في المملكة العربية السعودية ، لأنه يستطيع دفع الرسوم على أقساط والبدء في استقدام أفراد عائلات الأجانب للزيارة ، لأن المملكة العربية السعودية تقدم العديد من الخدمات ، بما في ذلك تأشيرات الزيارة العائلية ، والتي يمكن للأجانب استخدامها اصطحاب زوجته وأطفاله في إجازة معه أو البقاء معه وقت الزيارات العائلية أو متطلبات استقدام الأسرة.

البدء في تجنيد الأجانب للزيارات المنزلية

أوضحت إدارة الجوازات السعودية إمكانية الدفع بالتقسيط ، وفي الوقت نفسه بدأت في استقدام الوافدين للزيارات العائلية من أقارب جميع المقيمين ، لأنها أوضحت أن تأشيرة الزيارة تمنح فقط لأقارب الدرجة الأولى للأجنبي ، وهي الزوجة والأبناء والأهل ، ويُشار إلى أن طلب تأشيرة الزيارة العائلية يتم تقديمه إلكترونيًا عبر موقع وزارة الخارجية.

فاجأت المملكة السكان وأعلنت عن رسوم الاستقدام للزوجات والأطفال ، ورسوم الزيارة العائلية ، وتصاريح الإقامة والعمل في 2018.

يتم بعد إنهاء إجراءات التقديم إرفاق صورة من التأشيرة وصور شخصية للزائر وأصل إثبات العلاقة مع المقيم، بالإضافة إلى جواز السفر وتذكرة العودة والذهاب للزائر، لكي يتم إصدار تأشيرة الزيارة العائلية ودفع الرسوم الخاصة بها كما حددت المملكة من قبل.

السعودية : فتح الزيارات العائلية لجميع أقارب المقيمين لمدة ستة أشهر وتحديد رسوم الزيارة العائلية وشروطها الجديدة لعام 2018.

المهن المسموح لها بالتقدم على زيارة عائلية

أشارت الجوازات السعودية أن جميع المهن مسموح لها بالتقديم على طلب زيارة عائلية باستثناء بعض المهن البسيطة والتي تتمثل في :

عامل ” زراعي، صناعي، عادي، ..”.مهنة سائق “سائق خاص، سائق شاحنات”.


 
رسوم تأشيرة الزيارة العائلية 2018 .. شروط الحصول عليها لأقارب المقيمين وحقيقة تخفيضها اليوم إلى 500 ريال فقط.


 
الجوازات السعودية تعلن قرارها الأخير بشأن تحويل الزيارة إلى إقامة دائمة

ورد إلى الجوازات السعودية العديد من التساؤلات حول إمكانية تحويل الزيارة العائلية إلى إقامة ونقل كفالة زائرات إلى أزواجهن لمهنة عاملة منزلية، وردت الجوازات بأن التعليمات لا تسمح بهذا الأمر، وكان قد ورد التساؤل من الجنسية البنجلاديشية قائلا :

لدينا زائرة لزوجها بنجلاديشية وأرغب نقل كفالتها عاملة منزلية”.

وجاء رد الجوازات ” أهلاً بك، فالتعليمات لا تسمح بذلك .. شاكرين لتواصلك”.

السعودية تحدد المهن التي يسمح لأصحابها استقدام الزوجة والأبناء بتأشيرة زيارة عائلية أو إقامة وتعلن شروطها الأخيرة لعام 2018.أعلن الجواز السعودي أنه فتح باب الزيارات المنزلية لجميع المقيمين والأجانب في البلاد وقيمة الرسوم المستحقة ، وشرح المتحدث الرسمي باسم الجواز كافة التفاصيل المتعلقة بزيارات الوطن للأجانب ، ثم قرر اصدارها لعائلات الاجانب رسم الزيارة العائلية الجديد لمدة 6 اشهر.

تكلفة الزيارة العائلية. دخول السعودية لأول مرة التكلفة 2000 ريال سعودي. دخول السعودية لمدة 6 أشهر التكلفة 3000 ريال سعودي. دخول السعودية لمدة عام التكلفة 5000 ريال سعودي: دخول السعودية لمدة عامين.