السعودية تصدر أسعد القرارات بشأن تمديد الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة للوافدين
السعودية تصدر أسعد القرارات بشأن تمديد الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة للوافدين

قامت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، بإصدار أسعد القرارات المتعلقة بتمديد تأشيرات الإقامة وتأشيرات الخروج والعودة للوافدين المقيمين في المملكة العربية السعودية، وفي هذا التقرير سوف نقوم بالكشف لكم عن هذه القرارات السارة المتعلقة بتمديد الاقامة وتأشيرات الخروج والعودة للوافدين.

قامت المملكة العربية السعودية بإسعاد الوافدين المقيمين في المملكة العربية السعودية عن طريق عدة تسهيلات أعطتها لهم سواء فيما يخص تجديد الإقامة وتمديدها لمدة 3 أشهر مجانا، وإعفاء البعض من تسديدها، أو عن طريق الخروج والتنقل وإعطائهم تصاريح وتسهيلات تجعلهم يستطيعوا التنقل في بعض المناطق التي مازالت إجراءات الحظر والتنقل فيها والمناطق المنتشر فيها فيروس كورونا المستجد كوفيد - 19.

قرارات الجوازات السعودية

قامت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية بالبدء في تمديد مدة صلاحية استخدام تأشيرات “الخروج والعودة” التي تنتهي فترة صلاحيتها من تاريخ 1 / 7 / 1441هـ، الموافق 25 / 2 / 2020م، حتى تاريخ 1 / 10 / 1441هـ، الموافق 24 / 5 / 2020م ولمدة ثلاثة أشهر إضافية مجاناً.

وهذا التمديد يشمل الوافدين المقيمين من أصحاب المهن والوظائف التجارية والصناعية الموجودين في المملكة العربية السعودية الذين لم تستغل تأشيراتهم أثناء فترة تعليق الدخول والخروج عن طريق منافذ المملكة العربية السعودية، حيث أن التمديد يتم آلياً من النظام دون مراجعة المديرية العامة للجوازات بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني ووزارة المالية.

بينما فيما يخص بتأشيرات الخروج والعودة للوافدين المقيمين في المملكة العربية السعودية، فسوف تظل تأشيرات الخروج والعودة جارية المفعول، ما لم يتم أي تغيرات رسمية يتم نشرها في الصحف الرسمية، وهذا بسبب تعليق النقل والسفر والخروج بشكل مؤقت، إنما فيما يتعلق بالخروج فمن حق الوافدين عن طريق أبشر وخدمة تمكين العودة لبلادهم وهم الوافدين الذين يحملون تأشيرات خروج، أو خروج وعودة، أو خروج نهائي.

بالتفصيل، قامت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، بإصدار أسعد القرارات المتعلقة بتمديد تأشيرات الإقامة وتأشيرات الخروج والعودة للوافدين المقيمين في المملكة العربية السعودية.

قد يعجبك :

السعودية تلغي بطاقات إقامة الوافدين التي ينقصها عدة شروط... الشروط

الملك سلمان..لجميع العاملين بالمملكة يأمر بدعم مادى لهم

الامير محمد بن سلمان يبشر المقيمين بثلاث قرارات سارة هى الاجمل