تقييم الوافدين فى السعودة لأول 120مقيم
تقييم الوافدين فى السعودة لأول 120مقيم

أصدرت هيئة المثمنين (تقييم) المعترف بها من قبل المملكة العربية السعودية ، بعد الانتهاء من برنامج شهادة التأهيل المقدم من الوكالة ، بطريقة تزيد من ثقة العملاء والحفاظ على حقوقهم ، شهادة زمالة للتقييم العقاري لأول 120 شخصًا في المملكة وحماية مصالح المستفيدين خارج صناعة التثمين العقاري في المملكة. يبلغ حجم أعمال الشركة مليون و 200 تقييم عقاري تم إجراؤها في عام 2020.

وقال تقييم إن الدورات التأهيلية لشهادة الابتعاث تشمل 16 دورة تدريبية تغطي الإجراءات والأساليب الأساسية ، وبحوث السوق ، وأفضل وأفضل استخدام ، واللوائح العقارية ، والتخطيط العمراني ، ومبادئ الاستدامة ، بالإضافة إلى أبحاث اقتصاديات الأراضي ، والتمويل العقاري والاستثمار. التحليل والمبادئ المحاسبية والضرائب العقارية وتنفيذ مشاريع شاملة للتثمين ومناقشة العقارات المهنية ، ويجب على العضو التسجيل لمدة 3000 ساعة من الخبرة العملية في أنظمة القيمة الإلكترونية.

وقال المهندس فيصل بن بدر مندير الأمين العام المكلف بـ التقييم: نحن اليوم نعيش فترة تاريخية مهمة في حياة اللجنة تحسين الثقة والشفافية وأمن الاقتصاد الوطني.


وتجدر الإشارة إلى أن الهيئة السعودية للمثمنين المعتمدين (تقييم) قد تم تكليفها بتنظيم وتطوير واعتماد واعتماد ممارسي التقييم في مختلف فروع التقييم ، بغض النظر عما إذا كان قسم التقييم العقاري يشمل تقييم العقارات المختلفة والحقوق ذات الصلة. مثل التصرف في الملكية والملكية ، والرهن العقاري ، والتأمين ونزع الملكية ، والإيجار ، والاستفادة من فرع تقييم الوكالة الاقتصادية ، والذي يشمل تقييم المؤسسات ، أو مصالح الملكية ، سواء كانت أفرادًا أو شركات ، وتقييم الأصول غير الملموسة ، مثل كبراءات اختراع وعلامات تجارية وإدارات حسن النية والملكية الفكرية وتقييم أضرار المركبات بما في ذلك تقييم الأضرار. وفرع تقييم الآلات والمعدات والذي يشمل تقييم المصانع وخطوط الإنتاج ومعدات الخدمة ومعدات المطارات والمضخات والمكيفات ومعدات وأنظمة التشغيل.