السعودية تصدر تحديثات جديدة لرسوم المرافقين والعمالة قبل 2021
السعودية تصدر تحديثات جديدة لرسوم المرافقين والعمالة قبل 2021

قامت المملكة العربية السعودية بإصدار تحديثات جديدة لرسوم المرافقين والعمالة في المملكة العربية السعودية، وتحصيل هذه الرسوم قبل عام 2021.

تعرفوا علي تفاصيل رسوم هوية الوافدين والتي جري لها بعض التحديثات والتعديلات على القيمة الخاصة بها منذ فترة صغيرة، حيث تداولت العديد من الأخبار الخاطئة حول إعفاء الوافدين من الرسوم في السنوية وهو الأمر الذي تم توضيحه من قبل المديرية العامة للجوازات السعودية، حيث تضمنت بعض القيم المتعلقة بالرسوم تعديلات فيما يتعلق بالمرافقين والعمالة والوافدين والرسوم الإضافية عليهما.

أسعار رسوم المرافقين

سوف يصبح تجميع رسوم المرافقين على الوافدين قريبا وقبل إنتهاء عام 2020، بحيث سيتم تأجيل تحصيلها بشهر 6 مراعاة لظروف الوافدين بسبب إنتشار فيروس كورونا المستجد.

أسعار رسوم العمالة الوافدة

قامت الجهات الحكومية بالمملكة العربية السعودية، بإصدار تطبيق رسوم إضافية على العاملين الوافدين إلى المملكة العربية السعودية بهدف تنقية الوظائف الكبيرة من الجنسيات الأجنبية والموافقة للكوادر الوطنية علي إحتلال المراكز التي أصبحوا مؤهلين لها، على أن يتم دفع مبالغ مالية لمن يرغب بالإستمرار في هذه الوظائف من العاملين الأجانب غير السعوديين.

ولم يتم إجراء أية تعديلات خاصة برسوم العمالة الوافدة، غير تعديل واحد فقط تم قبل شهر تقريبا وهو قرار الملك سلمان وتوجيهاته لمجلس الوزراء لتحمل الحكومة السعودية متاعب رسوم المقابل المالي على العمالة في المنشآت الصناعية لمدة 5 سنوات.

قد يعجبك :

السعودية تصدر قرار بخصوص رجوع الوافدين الذين غادروا قبل كورونا

السعودية تصدر تسهيلات جديدة لطرق التسجيل علي منصة مدرستي

مميزات التعليم عن بعد في السعودية وفوائده للطلاب