السعودية تصدر خبر سار بخصوص إقامات الوافدين المنتهية في ظل كورونا
السعودية تصدر خبر سار بخصوص إقامات الوافدين المنتهية في ظل كورونا

قامت المملكة العربية السعودية بإصدار الكثير والعديد من القرارات السارة للوافدين والمقيمين والمغتربين والعاملين في المملكة العربية السعودية، التي ساعدتهم ويسرت عليهم حياتهم بخصوص تجديد وتمديد الاقامة وتأشيرات الدخول والخروج والعودة، وفي هذا التقرير سوف نقوم بالتوضيح لكم كافة التفاصيل المتعلقة بالقرارات التي أصدرتها المملكة العربية السعودية بخصوص موضوع الاقامات للوافدين في ظل تفشي وإنتشار فيروس كورونا المستجد (( كوفيد - 19 ))، في المملكة العربية السعودية.

في ظل الإجراءات والتدابير الإحترازية التي أصدرتها المملكة العربية السعودية في القضاء علي فيروس كورونا المستجد (( كوفيد- 19 ))، حيث قامت المملكة العربية السعودية بالاصدار في وقت لاحق مع بداية موضوع إعفاء العمال المنتهية تصاريح عملهم من الفحص الطبي الخاص بهم مع اصدار وتجديد تصاريح العمل والإقامات تلقائيا لعمالة المنشآت وعمالة الخدمه المساعدة.

ووفقاً لهذا القرار، لن تحتاج العمالة المعنية إلى مراجعة مراكز الفحص الطبي على مستوى الدولة، ويتم التعرف علي الرسوم المقررة عن طريق  قنوات التسديد المعتمدة وبمقتضاه يستمر العامل في إقامته المشروعة بالدولة.

وفي الشهر الرابع شهر إبريل الماضي من عام 2020، قامت المملكة العربية السعودية بإتخاذ العديد من القرارات في ظل فيروس كورونا المستجد وخصوصاً في فترة الإغلاق الشبه الكلي.

حيث قامت المملكة العربية السعودية بإصدار العديد من القرارات ومع بدء المرحلة الثانية تم إعفاء الوافدين والمقيمين من رسوم تمديد وتجديد الإقامة لـ 3 أشهر جديدة، وهذا بأمر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله.

بالتفصيل، قامت المملكة العربية السعودية بإصدار الكثير والعديد من القرارات السارة للوافدين والمقيمين والمغتربين والعاملين في المملكة العربية السعودية، التي ساعدتهم ويسرت عليهم حياتهم بخصوص تجديد وتمديد الاقامة وتأشيرات الدخول والخروج والعودة.

قد يعجبك :

الجوازات..اجراءات تتعلق بأسعار الخروج والعودة والمرافقين والعمالة

السعودية تصدر قرار بتسديد أقساط الوافدين العاملين في عدة مهن.. مفاجأة

السعودية تصدر طرق تمديد تأشيرة الخروج والعودة للوافدين والمرافقين مجاناً