السعودية تصدر خبر صادم.. ماذا سيحدث للوافدين لو إستمرت كورونا!!
السعودية تصدر خبر صادم.. ماذا سيحدث للوافدين لو إستمرت كورونا!!

أصدرت المملكة العربية السعودية خبرا صادم بخصوص مصير الوافدين إذا استمر فيروس كورونا المستجد في البلاد وماذا سيحدث لهم بعد نهاية 2020.

بعد أن قامت الكثير من الدول في الشرق الأوسط بإعلان حالة الطوارئ وإقفال الكثير من المدن الرئيسية ووقف الحركة، شددت الجهات الخاصة في المملكة العربية السعودية على عدم تفشي وإنتقال وإنتشار فيروس كورونا المستجد بين الأشخاص المسافرين والذين تنقلوا من دولة لأخرى خلال الفترة السابقة.

والمعني العام من حالة الطوارئ هو، البقاء في المنزل وعدم الخروج، ورفع الإستعداد للتعامل مع أي خطر أتي إلي المملكة العربية السعودية لا قدر الله قد يضر الجميع وبالتالي فأن مسألة حدوث هذا لا تقتصر فقط علي إنتشار وتفشي فيروس كورونا المستجد وإنما تحسبا لعدم زيادته وإنتشارته وكثرته بشكل أوسع خلال الفترة الأتية.

وفي هذا الحالة ينصح العاملين في السعودية، البقاء في منازلهم وعدم الخروج إلا للضرورة، تجنب التجمعات والإختلاط مع الآخرين، الإهتمام بالنظافة الشخصية وعدم ملامسة الأسطح والأماكن الجافة، وكذلك عدم التعاطي مع الإشاعات التي من الممكن أن تسبب الذعر للمواطنين وتصيبهم بإحباط.

وإذا حدث في حالة ما إستمرار أزمة فيروس كورونا المستجد لوقت أطول، لنعتقد أنها ربما ستبقى لشهر 11 من عام 2020، هذا ما سيتعب ويرهق جميع المؤسسات وأجهزة الدولة، ويقلل إنتاجها، ويرفع من المترتبات المفروضه عليهم لسد النقص، بالإضافة إلي إحتمالية خروج آلاف العمالة لبلادهم، وفي أسوء الحالات سيكون مصيرهم غير معروف لو إستمرت الأزمة لفترة أطول من هذه.

وبالإختصار قامت المملكة العربية السعودية بتخصيص أرقام خاصة بالطوارئ للحالات للإبلاغ عن أي حالات يشتبه بها أنها تعاملت مع أشخاص مصابين، وحفظ الله المملكة العربية السعودية وكل بلاد العرب وقيادتها الحكيمة وسدد خطاهم.

قد يعجبك :

الجوازات السعودية تصدر إقامة دائمة لكافة الوافدين.. تعرف علي الرسوم!

السعودية تصدر قرارا سارا للوافدين بشأن نظام الكفيل.. تعرف عليه الأن

الصحة السعودية تصدر تقرير بموعد عودة الرحلات الدولية.. القرار الحاسم!