السعودية تصدر رسوم كافة المهن للوافدين في المملكة بعد كورونا
السعودية تصدر رسوم كافة المهن للوافدين في المملكة بعد كورونا

قامت المملكة العربية السعودية بإصدار أسعار رسوم جميع المهن والوظائف للوافدين العاملين في المملكة العربية السعودية، وسوف تصدر هذه الأسعار بعد إنتهاء فيروس كورونا المستجد كوفيد - 19، وفي هذا التقرير سوف نقوم بالتوضيح لكم كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع وسوف نقوم بالكشف لكم عن أسعار الرسوم الجديدة للمهن والوظائف فالمملكة.

قامت وسائل إعلامية محلية في المملكة العربية السعودية اليوم بالكشف عن قرارات جديدة فيما يخص بزيادة رسوم بعض المهن والوظائف التي يعمل بها آلاف الوافدين والمقيمين إلى 10 آلاف ريال سعودي كل سنة، حيث من الممكن بدء تحصيل رسوم المرافقين قبل نهاية هذا العام 2020.

رسوم كافة المهن للوافدين في المملكة

ومن أجل هذا السبب وهو تفشي وإنتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد - 19، حيث سيترتب على الوافدين العاملين في بعض المهن بعد أشهر قليلة رسوم تبلغ قيمتها10 ألف ريال سعودي بجانب بعض الرسوم الأخرى، ويوجد مهن ووظائف أخري أيضاً إرتفعت فيها الرسوم لتصل ما يقارب الـ 14 ألف ريال سعودي.

بينما ستقوم العمالة المساوية أو الأقل من أعداد العمالة السعودية بتسديد 300 ريال سعودي كل شهر وبمبلغ 3600 ريال سعودي كل سنة، حيث كانت أسعار تجديد الاقامة بالعام الماضي 2019 هي 300 ريال سعودي، واليوم بلغ المبلغ السنوي للضعف ليصبح الرسوم الشهري 700 ريال سعودي وبمجموع 8400 ريال سعودي في العام الواحد، فيما سوف تصبح رسوم تجديد الإقامة على العمالة التي تساوي أو تقل عن أعداد العمالة السعودية.

3600 المقابل المالي السنوي 300 ريال سعودي شهرياً، بجانب  100 رخصة عمل و650 رسوم الإقامة، ليصير كافة المبلغ 4350 ريال سعودي خلاف رسوم المرافقين، فيما تضاعف المبلغ هذا العام 2020 وأصبحت رسوم الإقامة 650 ريال سعودي ورخصة العمل 100 والمقابل المالي 8400 ، 700 ريال سعودي شهرياً، وبمجموع 9150 ريال سعودي سنوياً.

بالتفصيل، قامت المملكة العربية السعودية بإصدار أسعار رسوم جميع المهن والوظائف للوافدين العاملين في المملكة العربية السعودية، وسوف تصدر هذه الأسعار بعد إنتهاء فيروس كورونا المستجد كوفيد - 19.

قد يعجبك :

الجوازات..المجموعة الاخيرة المعفية من رسوم تجديد الأقامة

عودة الرحلات الجوية للمرافقين والمسافرين من والى السعودية

السعودية تصدر قائمة المهن الجديدة التي سيتم توطينها وترحيل العاملين بها نهائياً