السعودية تصدر شروط الإقامة الجديدة ورخص العمل للوافدين بالمملكة
السعودية تصدر شروط الإقامة الجديدة ورخص العمل للوافدين بالمملكة

قامت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية بإصدار شروط الإقامة الجديدة ورخص العمل للوافدين في المملكة العربية السعودية، وفي هذا التقرير سوف نقوم بالتوضيح لكم كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر.

قامت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية بالإعلان صباح يوم الخميس الموافق 15-10-2020 عن تقرير جديد المتعلقة بالشروط المقبلة للوافدين المقيمين بالمملكة العربية السعودية والذي خرجوا أثناء مدة فيروس كورونا المستجد كوفيد - 19 وتفشى وإنتشاره بالمملكة العربية السعودية.

حيث قامت المديرية العامة للجوازات السعودية بالإعلان أن هناك شروط وإجراءات جديدة لتجديد إقامة الوافدين في المملكة العربية السعودية، حيث أنه من المستحيل لأي مقيم الإستمرار في الإقامة بدون الإلتزام بالتعليمات والإجراءات والقواعد التي تجرب جميع من يسكن فى المملكة العربية السعودية إلى تحقيقها، وإن تجديد هوية مقيم الجديدة هذه المدة متوقف بسبب ظروف تفشي وإنتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد - 19، ولكن لن يتم مخالفة أو تغريم أي شخص منتهية هويته وسوف يتم تمديد الإقامات للوافدين مجانا لمدة تبلغ الثلاث أشهر كما أعلنتها المملكة العربية السعودية.

شروط تجديد هوية مقيم الجديدة

- أن يكون ليس لديه سابقة سلامة.

- أن يكون خالي من المرض.

- أن يقوم بتسديد المصاريف المطلوبة.

- أن يكون الوافدين مستثمرين فالدولة وليس عبئاً عليها، ولتوفير أشياء جديدة من العمل العرضي والعاجل.

- أن يقوم الوافد بتسديد الرسوم ولا توجد مخالفات وغرامات ورسوم ومسائل تخص السلامة.

بالتفصيل، قامت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية بإصدار شروط الإقامة الجديدة ورخص العمل للوافدين في المملكة العربية السعودية.

قد يعجبك :

السعودية تخفض رواتب العاملين وتنهي عقودهم.. (مفاجأة قريباً)

وزارة العمل تعلن عدة قرارات هامة للوافدين.. إستعدوا

السعودية تكشف عن طرق وألية تجديد إقامة المرافقين.. تقرير عاجل