السعودية تصدر شروط الرحيل والعودة لاحقاً للوافدين بدون توقيف الراتب
السعودية تصدر شروط الرحيل والعودة لاحقاً للوافدين بدون توقيف الراتب

قامت المملكة العربية السعودية بالكشف عن ثلاثة شروط هامة للرحيل والعودة مجدداً في وقت لاحق للوافدين إلي المملكة العربية السعودية، وهذا بدون وقف رواتب العاملين السعوديين، وفي هذا التقرير سوف نقوم بالتوضيح لكم كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر والشروط المتعلقة بالرحيل والعودة مجدداً للوافدين.

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بإصدار شروط المبادرة التي أصدرتها لتساعد الوافدين علي المغادرة إلى أوطانهم، وتهدف الخدمة إلى الموافقة للمنشأة علي التقدم بطلب مغادرة عمالة لديها في وقت الظروف الاستثنائية التي أدت إلى إيقاف كافة رحلات المغادرة خارج المملكة العربية السعودية.

شروط الرحيل والعودة للوافدين ( بدون وقف الرواتب )

- الخدمة متاحة لممثل المنشأة صاحب الصلاحية وللمنشآت القائمة فقط.

- الخدمة متاحة للعمالة الوافدة التي تكون حالتها على رأس العمل.

- سوف يتم توفير تقديم طلب مغادرة واحد كل 14 يومًا، حيث من الضروري إدراج كافة العمال المطلوب مغادرتهم في طلب واحد، وإدخال اسم العامل بالإنجليزي كما في الجواز.

بينما فيما يخص الرواتب، فقد يتم هذا بين الوافد والمؤسسة التي يعمل بها، بحيث يتمكن من الخروج وفقاً على إتفاق مع شركته مع إحتساب بقاء راتبه أثناء مدة الإجازة، للسماح له بالخروج، وفي حالة إذا لم يتمكن من الدخول بالمدة المحددة له يبقى راتبه دون توقف في حال كانت العودة غير مسموح بسبب أوضاع فيروس كورونا المستجد.

بالتفصيل، قامت المملكة العربية السعودية بالكشف عن ثلاثة شروط هامة للرحيل والعودة مجدداً في وقت لاحق للوافدين إلي المملكة العربية السعودية.

قد يعجبك :

شروط ورسوم الإقامة المميزة وكيفية الحصول عليها للوافدين

السعودية.. ترحيل العاملين بهذه المهن الجديدة خلال 70 يوم.. إستعدوا