السعودية تصدر شروط العمل بدون كفيل والمهن المتاحة لتأشيرات الزيارة
السعودية تصدر شروط العمل بدون كفيل والمهن المتاحة لتأشيرات الزيارة

قامت المملكة العربية السعودية اليوم، بالكشف عن شروط العمل بدون كفيل والمهن والوظائف المتاحة لتأشيرة الزيارة للوافدين والمقيمين في المملكة العربية السعودية.. وفي هذا التقرير سوف نقوم بالتوضيح لكم هذه الشروط والمهن.

وفي وقت لاحق، قامت الجوازات السعودية بالأعلان أن هناك بعض المهن والوظائف، غير متاح للعاملين بها الحصول على تأشيرة زيارة سنوية وهذا لعدة أسباب تخص تأشيرة العامل ونوعية عمله ومدة إقامته، وسنوضح لكم أسماء المهن والوظائف المتاح لهم الحصول على تـأشيرة زيارة عائلية.

المهن المتاح لهم الحصول على تـأشيرة زيارة عائلية

- العاملين بالمهن والوظائف التي تنتمي للدرجة الأولى مثل الأطباء، والمدرسين، والمهندسين.

- العاملين بالحرف والأعمال الفنية.

- العاملين بالمهن الإدارية مثل المسوقين، وأخصائي التسويق بجانب المحاسبين.

العاملين الذين تم إستثنائهم من التقديم

ومن العاملين الذين تم إستثنائهم من التقديم للحصول على التأشيرة بعض أصحاب المهن البسيطة مثل السائقين، وعمال النظافة، والسباكين، والنجارين، الطباخين.

حيث من الممكن التقديم للحصول على تأشيرة الزيارة العائلية وفقاً على شروط وإجراءات معينة، حيث من غير الممكن علي أي وافد الحصول على هذه التأشيرة إلا إذا توفرت به عدة شروط ومن أهم هذه الشروط أن يكون قد قام بدفع كافة الرسوم المتعلقة به، وأن يكون لديه عقد عمل ساري المفعول وبطاقة إقامة قانونية.

شروط العمل بدون موافقة كفيل

- خلو سجل الوافد من السوابق الأمنية.

- إحضار تقرير صحي يؤكد خلو المقيم من الأمراض المعدية التي لا تتعارض مع الأنظمة المعمول بها بجانب وجود التأمين الصحي والبنكي.

وهكذا يستطيع الوافد التقدم بالحصول على الإقامة الدائمة والتي تمكنه من العمل دون موافقة كفيل وتعفيه من عدة رسوم التي يقوم بتسديدها الوافدين، وتعطيك حرية التنقل والسفر.

قد يعجبك :

وزارة العمل.. إتاحة إلغاء واسترداد الرسوم لتأشيرات العمل !

الجوزات..تعرفوا على شروط تاشيرات الزيارات العائلية لأقل من 18عام..

السعودية تصدر خطوات ورسوم إستخراج تأشيرة زيارة بعد كورونا ( حسب المهن )