السعودية تصدر شروط جديدة لتجديد إقامة الوافدين (3 فحوصات طبية) !!
السعودية تصدر شروط جديدة لتجديد إقامة الوافدين (3 فحوصات طبية) !!

قامت المملكة العربية السعودية اليوم بإصدار عدة شروط جديدة لتجديد إقامة الوافدين في المملكة والتي تمثلت في ثلاثة فحوصات ضرورية وهامة من الواجب علي الوافدين إجرائها.

يزور المملكة العربية السعودية في كل عام الكثير من الوافدين من كافة دول العالم، فالبعض منهم يدخل لزيارة بيت الله الحرام، كالحجاج والمعتمرين، والبعض الأخر يدخلون بتأشيرة زيارة لأقاربهم، حيث أن الوافدين والمقيمين يتعارفون ويختلطون بأبناء الجنسيات المتعددة، بجانب أيضاً أن المملكة العربية السعودية فيها الكثير من المقيمين من دول أسيا وأفريقيا، مما يصبح أبنائهم أكثر عرضة للإصابة بأمراض معدية.

شروط تجديد إقامة الوافدين

لذلك أعلنت المملكة العربية السعودية بتطبيق سياسة جديدة، للحد من وجود الوافدين والمقيمين في الكثير من الأنشطة والمحلات والتقليل من أعداد الوافدين في الأعمال العشوائية والعمالة السائبة، حيث أعلنت المملكة العربية السعودية قرارات جديدة تخص تجديد الإقامة وأكدت علي الوافدين والمقيمين بالإلتزام بإجراءات جديدة تخص التجديد، وشمل هذا القرار إجراء فحوصات طبية تتعلق بفحص الإيدز كشرط أساسي وضروري لتجديد الإقامة.

الفحص الأخر وهو أحد شروط تجديد الإقامة التطعيم الإجباري للوافدين ولأبنائهم وهذا يعتبر من الشروط الأساسية للحد من نقل العدوى والأمراض.

بينما الشرط الأخير والذي يعد من أهم الشروط الضروري إجرائها هو فحص جديد أصبح أساسي وهو تطعيم فيروس الكبد الوبائي ل 6 فئات من العمالة الوافدة قبل قيامهم باستخراج الإقامة النظامية.

الفئات التي من الضروري فحصها من فيروس الكبد الوبائي

- العمالة المنزلية.

- العاملون في القطاع الصحي.

- السائقون على كفالة الفرد.

- العاملون في دور النقاهة.

- الحلاقون.

- العاملون في الرعاية الإجتماعية.

قد يعجبك :

خادم الحرمين.. يعطي وسام الملك خالد من الدرجة الثالثة للغبان وراشد !!

أسعار الذهب اليوم في السعودية بالريال والدولار بكافة العيارات 24, 22, 21, 18, 14

وزارة العمل..اعادة الوافدين لبعض الوظائف خلال شهر ترقبوا.