السعودية تصدر عدة قرارات سارة للوافدين.. تعرف عليها الأن
السعودية تصدر عدة قرارات سارة للوافدين.. تعرف عليها الأن

قامت المملكة العربية السعودية بإصدار عدة قرارات بخصوص الوافدين المقيمين في المملكة العربية السعودية، وهذه الأخبار جاءت لصالح الوافدين وأسعدتهم.. تابع لتتعرف علي القرارات.

قامت المملكة العربية السعودية هذا العام بإصدار العديد من القرارات السارة وأيضا قرارات غير سارة بالنسبة للوافدين والمقيمين،  حيث ظهر فالمدة الأخيرة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 الذي ينشر الوباء بسرعة كبيرة، وفيروس كورونا المستجد هو خطير وقاتل، وصار العالم كله يبحث عن علاج للقضاء علي فيروس كورونا المستجد ومكافحته.

وأمور الوافدين والمقيمين في المملكة العربية السعودية متشابه مع غيرهم في باقي دول العالم، حيث لا طريق أمامهم سوى الإنتظار لعل أحد يكتشف اللقاح النهائي بإذن الله ويخلصهم من هذه الأزمة السيئة.

وبينما فيما يخص القرارات الأربعة الأتية قريبا، والتي ستأتي بمصلحة الوافدين، أولا، رفع التوطين والسعودة عن عدد من المهن المهمة التي يعمل بها آلاف الوافدين والمقيمين، وهي تشكل نسبة كبيرة جدا من السوق السعودي في المملكة العربية السعودية.

المهن التي تم إلغاء توطينها

مدير حسابات، كاتب حسابات، سكرتير طبي، أمين مستودع، صيدلي، ممرض، سكرتير تنفيذي، مدير مبيعات، محاسب عام، مندوب مشتريات، بائعين، مبيعات.

و القرار الأخر هو قرار التوطين، وهو بسبب إحتياج المملكة العربية السعودية عددا من التخصصات الهامة وتوظيف الوافدين فيها وهي، طبيب إختصاصي جراحة فم وأسنان، طبيب أسنان صحة عامة، إستشاري أسنان، إستشاري جراحة فم وأسنان، إستشاري أسنان صحة عامة.

والقرار الثالث هو، قرار إعطاء الوافدين والمقيمين إقامة مميزة من أجل البقاء في المملكة العربية السعودية بشكل آمن ونظامي، وللنظام هذا مميزات عديدة أهمها فتح الإستقدام للوافدين والتنقل بين المهن دون الحاجة للكفيل.

والقرار الرابع والأخير هو، قرار إستقطاب أعداد من العمالة الوافدة لسد نقص العمالة خصوصا مع إفتتاح مشاريع كبرى كمشروع نيوم السعودي والذي سيحتاج آلاف من الأيدي العاملة بعد أن ترجع الحياة الطبيعية لمجراها قريبا إن شاء الله.

قد يعجبك :

هل سيرجع الوافدين لاعمالهم وهل سترجع السعودية للحياه كما كانت ؟

السعودية تصدر فرص عمل جديدة للوافدين وتزفهم بخبر سار قريبا! إستعدوا!!

إعادة بعض المهن إلي الوافدين وتأجيل ترحيلهم حتي يصدر قرار أخر