السعودية تصدر قائمة المهن التي سيتم منح العاملين بها الإقامة المميزة والدائمة
السعودية تصدر قائمة المهن التي سيتم منح العاملين بها الإقامة المميزة والدائمة

قامت المملكة العربية السعودية بإصدار قائمة المهن التي سوف يتم منح العاملين بها الإقامة المميزة والدائمة.. تابع لتتعرف علي هذه المهن.

تبذل حكومة المملكة العربية السعودية قصاري جهدها، لإقامة الخطط الإقتصادية المستقبلية، وخصوصاً رؤية المملكة العربية السعودية 2030، والتي قام بإصدارها ولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، والتي تهدف لنقل المملكة العربية السعدودية من دولة معتمدة على النفط كمصدر دخل رئيسي، إلى دولة متنوعة المصادر الخاصة بالدخل.

حيث سيتم إصدار الكثير من القرارات، التي تخص الشق المالي وتحصيل أموال من الوافدين والمقيمين، من زيادة أسعار رسوم التأشيرات، والاستقدام وفرض ضرائب على الدخل للوافدين والمقيمين، بالإضافة إلي بعض الرسوم على جميع الخدمات المقدمة، للوافدين على أرض المملكة العربية السعودية، وأخر هذه القرارات الخاصة بتطبيق رسوم شهرية.

حيث قام وزير المالية السعودي محمد الجدعان، بالقول أن المملكة العربية السعودية ملتزمة بتطبيق استثناء بحق عددٍ من الجنسيات، من رسوم الوافدين والمرافقين الشهرية، وهذا تماشيًا مع ما أطلقته المملكة العربية السعودية سابقاً عن معاملة تفضيلية لبعض الجنسيات مراعاة لأوضاعها الاجتماعية والسياسية.

حيث قام وزير المالية السعودي محمد الجدعان بالأعلان أن التاريخ يشهد لحكومة المملكة العربية السعودية بمراعاة كافة الظروف الاجتماعية والسياسية والأمنية للمقيمين والوافدين في الدول العربية والإسلامية، ماعدا ثلاث جنسيات من رسوم الوافدين والتابعين وهما الجنسيتان اليمنية والسورية والبرماوية بعد تأكيد وزير المالية السعودي محمد الجدعان لهذا الأمر وهذا بناءٍ علي الأوضاع والأمور السياسية والاجتماعية.

بينما فيما يتعلق بالترحيلات، أوضح مصدر مطلع في المملكة العربية السعودية أن جدول ترحيل هذه الجنسيات ليس من ضمن ترحيل وتخفيف أعداد الوافدين لإستبدالهم في السعوديين، وهذا نظرا لظروف وأوضاع بلادهم.

بالتفصيل، قامت المملكة العربية السعودية بإصدار قائمة المهن التي سوف يتم منح العاملين بها الإقامة المميزة والدائمة التي قمنا بعرضها لكم.

قد يعجبك :

تعرف على رسوم الاقامة بالمملكة لبعض الواظائف والتى يتم سدادها العاملين بها

ارتفاع رسوم الاقامة للمقيمين ابتداءً من الخميس القادم !

السعودية: 3 فئات سيتم إعفائهم من رسوم تأشيرات العمل ومهن يسمح العمل بها دون كفيل