السعودية تصدر قرارا سارا للوافدين بشأن نظام الكفيل.. تعرف عليه الأن
السعودية تصدر قرارا سارا للوافدين بشأن نظام الكفيل.. تعرف عليه الأن

قامت المملكة العربية السعودية بإصدار قرارا جديدا وسارا للوافدين بخصوص نظام الكفيل الذي أصدر في وقت سابق.... تابع لتتعرف علي الخبر السار.

قامت المملكة العربية السعودية بالأعلان في وقت لاحق عن الكثير والكثير من القرارات السارة التي تخص الإقامة والعمل، قرارات من هذه القرارات كان لمصلحة الوافدين وقرارات أخرى كان تمهيدا لما سيحدث للوافدين خلال الفترة القادمة في المملكة العربية السعودية.

حيث من الممكن أن ينتهي نظام الكفيل نهائيا هذه السنة ومن المتوقع أن تكون هذه السنة نهاية هذا النظام الذي قامت المملكة العربية السعودية بإصداره منذ مدة وأنه لا يتناسب مع كل زمان وفيه مشكلات وعقبات عديدة أبرزها أنه لا يحقق بيئة مريحة وآمنه بشكل كامل للوافدين في المملكة.

لذلك بعد قرارات من الأمير محمد بن سلمان بخدمة زوار وضيوف وعاملين المملكة العربية السعودية أعلنت وزارة العمل أنها قامت بالبدء برفع نظام الكفيل جزئيا عن الكثير من المهن، وأن تأشيرة الزيارة صارت موحده وليست كما في الماضي، فكل من في المملكة العربية السعودية سوف يقومون بالدفع لتأشيرة الزيارة للفرد الواحد فقط 300 ريال وهذا ما وفر الكثير من المال وأبعد عن الوافدين بعض المعاناة.

الرسوم المفروضة علي الوافدين

إنما فيما يتعلق بالرسوم، فقد أقر مصدر إعلامي بأن الوضع الجاري لا يسمح بإرتفاع رسوم الوافدين وإنما ستظل كما هي، وبالرغم من ذلك فإنه ستتم في الفترة الحالية مراجعة الموضوع وتطوراته لعرضها على المجلس فيما لم يتم الإعلان عن أي تعديلات تخص رسوم الوافدين سوى التعديلات الأخيرة.

وأضاف المصدر إلى أن المملكة العربية السعودية سوف تقوم بمراجعة هذه الرسوم، ولكنه من غير المرجح أن يتم إلغاءها بشكل كامل، وإنما من الممكن أن يتم إعادة النظر بها وإعدادها من جديد، بعد أن فرضت المملكة العربية السعودية تحصيل رسوم المرافقين على العمالة المقيمية بداخل المملكة بجانب برنامجها الخاص بإقامة التوازن المالي للمملكة العربية السعودية.

رسوم المقابل المالي

بينما فيما يخص رسوم المقابل المالي في المملكة العربية السعودية، فقد قامت الحكومة السعودية بعد قرار الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله، بدفع رسوم العمالة عن الوافدين لمدة 5 سنوات على أن تتحمل الحكومة السعودية هذه الأعباء المالية.

قد يعجبك :

الجوازات السعودية تصدر إقامة دائمة لكافة الوافدين.. تعرف علي الرسوم!

السعودية تصدر قرار بخصوص رجوع الوافدين الذين غادروا قبل كورونا

الجوازات السعودية خبرا سارا للوافدين شروط تأشيرات الدخول والخروج الجديدة