السعودية
السعودية

السعودية تصدر قرار جديد بشأن الوافدين العالقين في منفذ الوديعة، حيث قامت سلطات منفذ الوديعة، بالسماح للمغتربين اليمنيين بالدخول من منفذ الوديعة البري إلى المملكة العربية السعودية، وفق مصادر محلية وإعلامية.

وإنتشر عبر وسائل التواصل الإجتماعي صور تؤكد السماح بدخول المغتربين اليميين إلى المملكة، الذين أخذوا جرعة واحدة من لقاح فيروس كورونا، ويمتلكون سيارات خاصة.

وأعلنت مصادر صحفية إن السلطات اليمنية لم تسمح للمسافرين الذين لا يمتلكون سيارات خاصة، والذين لم يحجزوا عبر باصات النقل الجماعي بالدخول إلى المملكة.

وكشفت المملكة العربية السعودية أنه تم السماح لمالكي السيارات بالدخول إلى الجمارك اليمنية مقر الجوازات في منفذ الوديعة، والسماح بدخول سيارتين كل نصف ساعة إلى المملكة.

ولم تعلن المصادر أن هذه الإجراءات تشمل جميع المغتربين، أو أنها خاصة فقط بالعالقين في منفذ الوديعة، ولم يصدر حتى اللحظة أي تعليق رسمي.

يذكر أن المملكة العربية السعودية شرطت على المسافرين الراغبين في دخول أراضيها، أخذ لقاح كورونا، وشهادة تطعيم معتمدة ضد فيروس كورونا.

وفي سياق متصل كشفا سلطات منفذ الوديعة في وقت سابق ، اليوم، أن السلطات السعودية قررت السماح بدخول المغتربين اليمنيين العالقين في منفذ بسياراتهم ، بعد مضي قرابة شهر على احتجازهم بالمنفذ. 

وصرح وكيل وزارة المغتربين في الحكومة الشرعية، في بيان مقتضب على بالفيسبوك، إن السلطات السعودية قررت السماح بدخول المغتربين اليمنيين من منفذ الوديعة بسياراتهم ابتداء من غدا ، وأوضح أن السلطات السعودية اشترطت أن تكون لديهم سيارات خاصة.

وقبل قرابة عدة ايام ، اصدرت السعودية قرارا بمنع دخول مئات المغتربين اليمنيين وعائلات العشرات منهم بسياراتهم .