السعودية تصدر قرار يخص الوافدين العاملين بالقطاع الخاص (الأجازات والرواتب وعقود العمل)
السعودية تصدر قرار يخص الوافدين العاملين بالقطاع الخاص (الأجازات والرواتب وعقود العمل)

المملكة العربية السعودية تصدر قرارا يخص العاملين بالقطاع الخاص بخصوص الاجازات والرواتب وصرحت منذ ظهور الازمة عن اتاحة فرص كثيرة لصالح الوافدين تابع لتتعرف على المزيد.

 اصدرت المملكة السعودية وكعادتها قرارا بشأن وقوفها بجانب المقيمين على الاراضى السعودية . وصرحت منذ ظهور الأزمة عن  اتاحة فرص كثيرة لصالح الوافدين على الاراضى السعودية ومن ضمن هذة الفرص التي وضحتها وسائل إعلام رسمية، تمكين أصحاب  العمل من تطويل مدة التأشيرات من الخروج والعودة والسفر للحالات الضرورية وارجاع المقيمين الذين خرجوا قبل ازمة فيروس  كورونا عند رجوع السفر الدولي.

 كما وضح المصدر أنه تم اتاحة لأصحاب العمل من استرجاع مبالغ تأشيرات العمل المصدرة التي لم تستخدم خلال فترة الحظر الدخول  والخروج من المملكة العربية السعودية حتى في حالة وجود الختم في جواز السفر، أو مدها لمدة ثلاثة أشهر دون مقابل مادى.

 وحذرت وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية لمؤسسات القطاع الخاص عدم الغاء عقود العمال بسبب الازمة الخاصة بكورونا، أو  الفصل الاجبارى، أو أي سياسة تتخذها شركات القطاع الخاص بحق العمالة متحججة بتلك الازمة، وكانت المملكة العربية السعودية قد  إتخذت اجراءت كثيرة لصالح المقيمين فيما يخص الإجازات والمرتبات وعدم قطع مرتبات الموظفين بسبب ازمة كورونا التي يعيشوها  منذ فترة.