السعودية تصدر كل القرارات الجديدة بشأن الوافدين.. الاقامة - المرافقين - المقابل المالي
السعودية تصدر كل القرارات الجديدة بشأن الوافدين.. الاقامة - المرافقين - المقابل المالي

قامت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن كافة القرارات الجديدة المتعلقة بالوافدين المقيمين في المملكة العربية السعودية بخصوص تجديد الاقامة والمرافقين ورسوم المقابل المالي، وفي هذا التقرير سوف نقوم بالتوضيح كافة التفاصيل والقرارات الخاصة والمتعلقة بهذا الموضوع وسنكشف لكم أيضاً عن كافة أسعار الرسوم الجديدة.

قامت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية بالكشف عن وجود بعض التعديلات المتعلقة برسوم الوافدين والمقيمين سواء الخاصة برسوم تجديد الإقامة وتمديدها أو رسوم الخاصة بالوافدين المقيمين في المملكة العربية السعودية، أو المهن والوظائف التي تم سعودتها في وقت ماضٍ.

أسعار رسوم تجديد الإقامة

- تجديد الإقامة للعمالة في الشركات والمؤسسات قيمتها حوالي 650 ريال سعودي.

- تجديد الإقامة للمرافقين المتعلقة بالمقيم بعد بلوغه السن القانوني المحدد 18 عام والرسوم قيمتها حوالي 500 ريال سعودي.

- تمديد الإقامة 3 شهور مجاناً للوافدين في المملكة العربية السعودية.

- وقف تحصيل رسوم المقابل المالي لـمدة 3 سنوات.

- إعفاء فئة معينة من الوافدين من رسوم تجديد الإقامة.

أسعار رسوم المرافقين الجديدة

قامت المصادر الاعلامية بالاعلان أن إرتفاع الرسوم سوف يتوقف عند حد 800 ريال سعودي على المرافقين، وتعتبر تلك آخر زيادة تبعاً لما أكدته المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية وقد لا يتم تحصيلها أثناء هذه المدة بسبب تفشي وانتشار فيروس كورونا المستجد وظروف الوافدين.

رجوع 20 مهنة للوافدين

حيث سوف تقوم المملكة العربية السعودية بإعادة عمل الوافدين والمقيمين لحوالي 20 مهنة ووظيفة قد تم توطينهم من قبل، حيث أكدت المصادر أن المملكة العربية السعودية سوف تقوم بإعادة هذه الوظائف والمهن للوافدين بشكل نهائي.

بالتفصيل، قامت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن كافة القرارات الجديدة المتعلقة بالوافدين المقيمين في المملكة العربية السعودية بخصوص تجديد الاقامة والمرافقين ورسوم المقابل المالي.

قد يعجبك :

السعودية تصدر الرسوم والشروط الجديدة للعودة إلي المملكة بعد الحظر

ولي العهد.. توفير فرص عمل للوافدين ويصدر قرارات سارة أخري ! مفاجأة

الرسوم و الـ 6 شروط الجديدة لتجديد الاقامة للوافدين.. تعرف عليهم