السعودية تصدر 3 شروط للموافقة علي سفر الوافدين والرجوع لبلادهم
السعودية تصدر 3 شروط للموافقة علي سفر الوافدين والرجوع لبلادهم

قامت المملكة العربية السعودية بإصدار 3 شروط هامة للسماح للوافدين بالسفر إلي بلادهم، وهذه الشروط والإجراءات جاءت لصالح الوافدين والمقيمين في مختلف القطاعات.

قامت المملكة العربية السعودية بإصدار عدة إجراءات وشروط لصالح المقيمين والوافدين والعمالة في كافة القطاعات والأنشطة المختلفة، وأبرز وأهم هذه الإجراءات وأخرها كانت تسهيل خروج من يريد السفر لبلاده مع توفير جميع إمكانية العودة لهم.

وبينما ما يخص بتكلفة السفر، فهي كما أعلن مصدر محلي سوف تكون غير مكلفة وبنفس تكاليف الخروج الطبيعة مع توفير إمكانية إيصال الوافدين والمقيمين للمطارات ونقلهم بطريقة آمنة لهم وللباقي.

وأيضاً سوف تقوم المنشآت الصحية المُخصصة بإجراء الكشف الطبي على العمالة الوافدة وسوف يتم تحديد ذلك في وقت لاحق وسيتم الإعلان عنه قريباً، وأوضح إلى أن العميل سوف يتم الإرسال له رسالة بالموافقة المبدئية على طلبه، قبل أن يستكمل الإجراءات المطلوبة لاستئناف الطلب، موضحاً أن المبادرة تشمل العاملين في المنشآت الحكومية، والعاملين المُسجلين لدى المنشآت والعمالة المنزلية أيضاً.

وأيضاً فتح المجال في المطارات السعودية أمام الوافدين والمقيمين الذين يريدون الخروج النهائي، والحالات الإنسانية.

بحيث قامت الجوازات السعودية ووزارة العمل السعودية بتقديم مؤخرا تسهيلات كثيرة لخدمة الوافدين والمقيمين وضيوف الرحمن أيضًا من المعتمرين والحجاج، بينما فيما يخص السفر جويا، فقامت مصادر مطلعة بالمملكة العربية السعودية بالإشارة، بأن الخطوط السعودية في المملكة العربية السعودية سوف تبدأ بالعمل تدريجيا بعد نهاية هذا الشهر من العام الجاري 2020.

قد يعجبك :

السعودية تصدر مواعيد صرف المعاشات حتي نهاية عام 2020

التعليم السعودي يصدر الأوراق المطلوبة لإختبار القدرات العامة

السعودية تصدر قرار يخص الوافدين العاملين بالقطاع الخاص (الأجازات والرواتب وعقود العمل)