وزارة الخارجية السعودية تعلن عن طرق جديدة للوافدين بالمملكة وأجازات راحه بديلة للفترة المرهقة التى عاشها الوافدين بالمملكة العربية السعودية ولذلك وضعو بعض الطرق الجديدة لزياره الوافد بلادة تعرف على التفاصيل...

كما سأل بعض الوافدين عبر موقع التواصل الاجتماعى صفحة الجوازات السعودية الرسمية كيف يمكن خروج الوافدين؟ وقد ردت الجوازات السعودية وأحد المسؤلين بوزارة الخارجة عن بعض الطرق التى يسلكها الوافد لذيارة بلادة لمده 80 يوماً ويعود وتلك الاجازة تكون مجانية دون رسوم.

مع الجدير بالذكر , ولا شك أن المملكة العربية السعودية من أولى الدول التي قدمت لزوارها الوافدين والعمالة أفضل الخدمات وسهلت عليهم عملية الخروج والدخول خلال فترة الأزمة التي يمر بها العالم بأسره بسبب جائحة كورونا، فقد وضعت المملكة العديد من القوانين التي تكفل حماية حقوق الوافدين وتوفير الكثير من الخدمات لهم التي تتعلق بالإقامة والخروج والعودة بإجازة وسفر وتنقل لكفالة حريتهم الكاملة، وكذلك من يرغب السفر للعود بعد 60 يوما إن أراد ذلك.

كما جاء فى البيان التى نقلته صحيفة الوسط اليوم أولاً، يجب على الوافدين تقديم طلب رسمي والحصول على الموافقة من الداخلية، ومديرية الجوازات والإلتزام بالإجراءات المعمول بها، حيث أن المملكة سمحت للعمالة المنتهية عقودهم الخروج خلال 14 يوما، ومن يريدون السفر لبلادهم لحين إنتهاء أزمة تفشي فايروس كورونا، كما سمحت الداخلية لحاملي تأشيرتي خروج وعودة أو تأشيرة خروج نهائي بالسفر وإمكانية الخروج لتمكن الوافدين من التنقل وزيارة بلدانهم في ظل الأزمة التي فتكت بكل شيء أمامها.

وفى سياق متصل يستوجب على المقيم أن يقوم بتسديد رسوم هوية مقيم بشكل كامل عند موعدها، وذلك قبل القيام بإصدار تأشيرة الخروج ولن يتم إصدار الموافقة على التأشيرة إلا بدفع هذه الرسوم، أما في الوقت الحالي فقد تم تأجيل تحصيل بعض الرسوم الخاصة بتمديد هوية مقيم ورسوم المقابل المالي وليس للعمالة إنما فئات أخرى ونشكركم لمتابعتكم صحيفة الوسط تابعونا لتلم بأخر اخبار السعودية ,و اهم المستجدات.