السعودية تضع قرارات جديدة بشأن الخروج النهائي والمؤقت
السعودية تضع قرارات جديدة بشأن الخروج النهائي والمؤقت

كتب أحد رواد صحيفة الوسط الاخبارية منذ دقائق معدودة وقد نقلنا أحداث عن القرارت التى تسنها المملكة السعودية بشأن الخروج النهائى لوافدين المملكة وكما جاء فى التفارير نوافيكم التفاصيل..

مع الجدير بالذكر ان الثلاث  قرارات لابد منها لأى وافد يريد أن يخرج من المملكة نهائى ، وكما كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن شروط المبادرة التي أطلقتها لتمكين الوافدين من المغادرة إلى بلدانهم، وتهدف الخدمة إلى السماح للمنشأة بالتقدم بطلب مغادرة عمالة لديها في ظل الظروف الاستثنائية التي أدت إلى إيقاف جميع رحلات المغادرة خارج المملكة.

وفى سياق الحديث سنوضح لكم تفاصيل جديدة تتعلق بإصدار تأشيرة الخروج للوافدين، وخاصة للراغبين الخروج بإجازة، أو سفر لبلادهم، أو الراغبين الخروج بتأشيرة خروج نهائي من المملكة، وحددت الجوازات عدة شروط خاصة بتأشيرة الخروج للوافدين العاملين بجميع المهن، إليكم الشروط الثلاثة .

1-  يستوجب فيه على المقيم أن يكون قد رتب أموره الخاصة بالزيارة، فيما يتعلق خاصة بالخروج لبلاده بعد تفشي أزمة ووباء كورونا المستجد، حيث أنه ليس من السهل الخروج والسفر عبر المطارات.

2-  أن يقوم الوافد بالتنسيق المسبق لطلب الزيارة وهل هي زيارة مؤقته لفترة أم زيارة طويلة أم خروج نهائي، ويتم تعبئة ذلك بالطلب المقدم، بالإضافة لأنه يجب أن يكون قام بتسديد رسوم هوية مقيم بشكل كامل قبل القيام بإصدار تأشيرة الخروج.

3- فهو يجب أن تكون تأشيرة المقيم سارية المفعول على عقد العمل الملزم له بإصدار تأشيرة الخروج المؤقته، وبهذه الإجراءات يتم إصدار التأشيرة بشكل نظامي لجميع الوافدين كما نخبركم متابعى صحيفة الوسط الاخبارية اننا ننقل لكم الاحداث فور وقوعها تابع أخر أخبار السعودية مع صحيفة الوسط الاخبارية.