مفاجئات سارة تطل على الوافدين بالفرح والسرور على الجميع
مفاجئات سارة تطل على الوافدين بالفرح والسرور على الجميع

أخبار السعودية التى اتتنا كفريق عمل لصحيفة الوسط العربية والعالمية منذ دقائق هوا خبر سار لكل وافد على ارض المملكة مما يتيح للجثير العير والمثوان كأى مواطن عادى مع التخفيضات التى ستأتى على الرسوم ..

السعودية تعد المملكة هيا الوجهه الكبيرة من حيث عدد المقيمين والوافدين اليها يومياً ,هذا جاء على الصعيد العام ، وكشفت مصادر إعلامية في المملكة أن تجديد إقامة مقيم في منشأة بها عمالة وافدة فائضة يكلف 4800 ريال سنوياً، وهذا المبلغ يعتبر مبلغ ثابت لبعض المهن تدفع مرة واحدة بالنسبة، وهذا المبالغ يدفعه العاملين بالقطاع الخاص بما يقارب بـ 22 مهنة.

وأشار صباح اليوم الاثنين المصادر أن تلك الرسوم هي رسوم تجديد الإقامة، ولكن يضاف إليها بعض الرسوم الأخرى، متعلقة بالجوازات وأول إضافة لتلك الرسوم هي إضافة 560 ريال للجوازات عند تجديد الإقامة، وكذلك 500 ريال سعودي تأمين صحي للوافدين أقل من 35 سنة.

وفى سياق متصب سيرتفع التأمين بعد ذلك ليصل إلى 2800 ريال إذا وصل العمر إلى 60 عاما وفي هذه الحالة، تكون تكلفة تجديد العامل في الحالتين، 5950 ريالاً (حوالي 6 آلاف تقريبا، وهناك إمكانية لطلب بعض الكفلاء لمبلغ سنوي من أجل التجديد لمكفوليهم.
كما سيكون الحد الأدنى والأقل للمبلغ المطلوب حوالي 3600 ريال سعودي سنوياً (بما يساوي 300 ريال شهريا)، من أجل السماح بالتجديد بالموافقة إلكترونيا ونشكركم متابعين صحيفة الوسط العربية والعالمية على المتابعه.