السعودية .. تعديلات جذرية في بنود الإقامة والغاء بعض الرسوم علي الوافدين .. التفاصيل!!
السعودية .. تعديلات جذرية في بنود الإقامة والغاء بعض الرسوم علي الوافدين .. التفاصيل!!

وزارةى العمل تعيد النظر علي بعض من رسوم الإقامة للوافدين .. التفاصيل!!


إزالة عدد محدود من الرسوم ، تبادل الوافدين أحدث الأنباء والقرارات التي ترتبط بقيام السعودية بإنهاء تأدية قليل من الضرائب المرتبطة بالوافدين طوال سنة 2019، وإنتشرت الأقاويل التي تضاربت كالنار في الهشيم بخصوص طريقة تنفيذ الأحكام المخصصة بالرسوم على الوافدين، وفي ذاك التقرير سنوضح لكم ما تم عرَضه بأسلوب دقيق في أعقاب العودة للمواقع الأصلية الموالية للجوازات السعودية، إذ أفاد منشأ رسمي بأن هنالك عدد محدود من التطويرات المرتبطة برسوم المقابل المالي.

إذ شددت قليل من المناشئ الأصلية حقيقة ما أصدر وتنشر تفصيلا بذاك، إذ  صرح الأصل بأن السعودية تراجع رسوم الوافدين  وأتى ذاك على لسان وزير النقدية إذ أفاد في لقاءه على واحدة من القنوات الفضائية أنه في موقف تطلبت الهيئة العامة للمملكة تثبيت المقابل المالي لرسوم الوافدين ولا صعود في الضرائب في الفترة الجارية.

بينما وقفت على قدميها السعودية حديثا بإعفاء عمالة المنشآت الحاصلة على ترخيص صناعي من المقابل المالي لوقت 5 أعوام، حتّى يشطب متنافس هذه المبالغ من موازنة مالية برنامج تحميس القطاع المختص، وفق ما أكدته مناشئ حكومية.

مثلما تنشد المملكة أثناء الفترة المقبلة بمراجعة رسوم المرافقين، ولقد نوهت قليل من الأصول بأنه لا نية عند المملكة لترقية ضرائب المرافقين حتى الآن 2020، ولذا ما أسعد آلاف المغتربين وأبنائهم في المملكة.

مثلما أن المملكة بدأت بإعطاء تأشيرات سياحية مفتوحة للوافدين من متنوع الدول، إذ صرح المنشأ بأن هنالك ما يناهز الـ خمسين جمهورية يحق لأبنائهما الاستحواذ على تأشيرة زيارة سياحية والدخول للمملكة.