السعودية تعفي الوافدين من الرسوم وتصدر قراراً ساراً بشأن تسهيل الخروج والعودة
السعودية تعفي الوافدين من الرسوم وتصدر قراراً ساراً بشأن تسهيل الخروج والعودة

قامت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية بإصدار قراراً بإعفاء الوافدين المقيمين في المملكة العربية السعودية من كافة الرسوم، وقامت بإصدار قراراً ساراً أخر بخصوص تسهيل الخروج والعودة إلي الوافدين من وإلي المملكة، وفي هذا التقرير سوف نقوم بالتوضيح لكم كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الامر.

قامت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية بتسهيل إمكانية خروج الوافدين المقيمين في المملكة العربية السعودية أثناء تلك الأزمة والجائحة التي نمر بها بسبب فيروس كورونا المستجد كوفيد - 19 إلا بشروط وضمانات وإجراءات خاصة لأمن وأمان الأفراد الذين كانوا سواء مواطنين سعوديين أو وافدين مقيمين.

تسهيلات من السعودية إلي الوافدين

قامت وسائل إعلامية مطلعة في المملكة العربية السعودية، جعل أصحاب العمل يتمكنوا من تمديد تأشيرات الخروج والعودة التي لم تستغل أثناء فترة  الحظر للدخول والخروج من المملكة العربية السعودية لمدة ثلاثة أشهر بدون مقابل، وأيضاً إعفاء العمالة من المقابل المالي لـمدة 3 سنوات قادمة.

بجانب جعل أصحاب الأعمال يتمكنوا ولمدة ثلاثة أشهر من تأجيل توريد ضريبة القيمة المضافة وضريبة السلع الانتقائية وضريبة الدخل، أحيث أوضحت المصادر الأعلامية أنه تم تمكين أصحاب العمل من استرجاع رسوم تأشيرات العمل الصادرة التي لم يتم إستغلالها أثناء فترة الحظر للدخول والخروج من المملكة العربية السعودية حتى في حال ختمها في جواز السفر، أو تمديدها لمدة ثلاثة أشهر بدون مقابل.

حيث قامت أيضاً بإعفائهم من رسوم المقابل المالي على الوافدين المنتهية إقاماتهم من تاريخه وحتى 30 يونيو 2020م، وهذا عن طريق تمديد مدة الإقامات المتعلقة بهم لمدة ثلاثة أشهر دون مقابل.

بالتفصيل، قامت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية بإصدار قراراً بإعفاء الوافدين المقيمين في المملكة العربية السعودية من كافة الرسوم، وقامت بإصدار قراراً ساراً أخر بخصوص تسهيل الخروج والعودة إلي الوافدين من وإلي المملكة.

قد يعجبك :

ولي العهد.. توفير فرص عمل للوافدين ويصدر قرارات سارة أخري ! مفاجأة

السعودية تصدر كل القرارات الجديدة بشأن الوافدين.. الاقامة - المرافقين - المقابل المالي

الجوازات تكشف عن الرسوم والشروط الجديدة للعودة إلي المملكة بعد الحظر