السعودية تعلن إنتهاء تعليق الرحلات الجوية الدولية
السعودية تعلن إنتهاء تعليق الرحلات الجوية الدولية

السعودية تعلن صباح اليوم إنتهاء العمل بقرار ، تعليق الرحلات الجوية الدولية من وإلى المملكة والسماح بإستئناف جميع الرحلات ، وفتح المنافذ والمعابر بجميع أنحاء المملكة ، ويحذر دخول البلاد القادمين من بريطانيا وجنوب افريقيا الا بعد الحظر اربعة عشر يوما ، والتفاصيل في هذا السياق .

حيث قد علنت المملكة السعودية اليوم الأحد انتهاء العمل بتعليق الرحلات الجوية الدولية ، وامكانية الدخول إلى المملكة اعتباراً من الساعة 11صباحاً من تاريخ اليوم .

ومن هذا المنعطف فقد قال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية في بيان له في وقت مبكر من صباح اليوم إن" حكومة المملكة قررت انتهاء العمل بالإجراءات الاحترازية المتعلقة بانتشار نوع جديد متحور من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في عدد من الدول.

والدخول مرة أخرى ذلك اعتبارًا من الساعة الحادية عشر من صباح اليوم الأحد ، وقد اشترطت وزارة الداخلية السعودية ، أن يكون الدخول إلى المملكة فيما يخص غير المواطنين ، القادمين من المملكة المتحدة وجنوب أفريقيا، ومن أي دولة أخرى تحددها وزارة الصحة، ينتشر فيها النوع الجديد المتحور من فيروس كورونا المستجد.

مشروطًا بأن يقضي الراغب في الدخول مدة لا تقل عن (14) يوما خارج الدولة المنتشر بها الفيروس المتحور قبل الدخول إلى المملكة، مع إجراء فحص (بي سي أر) بعد انقضاء هذه المدة، يثبت خلوه من الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 .

وقد قررت السعودية في الثامن والعشرون من الشهر الماضي تمديد تعليق الرحلات الجوية الدولية ، والدخول إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية لأسبوع آخر بسبب انتشار ، نوع جديد متحور من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في عدد من الدول العربية والاجنبية .