السعودية
السعودية

تعتمد المملكة العربية السعودية نظما موحدة لتنظيم إقامة المقيمين وعملهم دا الأراضي السعودية وفي هذا الإطار فرضت"هيئة المقيمين المعتمدين" غرامة مالية على 3 مقيّمين وقامت بإيقاف نشاط منشأتين بالدولة لمخالفتهم.

وضعت المملكة العربية السعودية نظما وإرشادات هامة لإقامة المقيمين والوافدين داخل المملكة، وألزمتهم باتباعها، والتقيد بها، وألا يتجاوزوها حتى لا يتم وضعهم تحت طائلة القانون والنظم، وكي لا تتم مخالفتهم واتخاذ الاجراءات النظامية بحقهم، وفي هذا الإطار وبعد اكتشاف تجاوزات بعض المقيمين مؤخرا من قبل هيئة المقيمين المعتمدين قامت السلطات السعودية بإقرار عقوبة جديدة عليهم.

وبحسب ما نقلته صحيفة الخرج اليوم فقد قامت لجنة في وقت سابق بالنظر في مخالفات أحكام نظام المقيّمين المعتدين بالهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين ودقت فيها ثم أقرت عدداً من المخالفات عليهم،.

وقد شملت قرارات الهيئة فرض غرامات مالية وعقوبات على 3 منشآت على أن يكون إجمالي غرامات 115 ألف ريال، وإيقاف منشأتين من مزاولة المهنة لمدة 90 يوماً، وإلزام المعنييين بتطبيق العقوبة.

وبحسب ما نقلته صحيفة أخبار 24 يأتي النظام الذي وضعته المملكة العربية السعودية ملزما للمقيمين المعتمدين جميع المقيّمين بالتقيد بمعايير التقييم الفنية الصادرة عن الهيئة، حيث تم اعتمادها وفقاً لمعايير التقييم الدولية.

وقد قامت لجنة  الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين بالنظر في مخالفات بعض المقيمين والمؤسسات في أحكام نظام المقيّمين المتعمدين تطبيقا لقرار من وزير التجارة والاستثمار بالمملكة العربية السعودية.

ومن الجدير بالذكر أن الهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين قامت بإصدار  ترخيص جديد حتى نهاية الربع الثالث من العام الجاري 491 هذا الترخيص من أجل تسهيل مزاولة مهنة التقييم في مختلف الفروع في بمختلف المناطق.

وقد نقلت صحيفة الخرج اليوم أنباء تفيد إتاحة  فرصة للراغبين في الاستفادة من خدمات المقيّمين نظام قيّم ، الذي يربط بين جميع المستفيدين والمنشآت المرخصة، من أجل التسهيل للتواصل معها وتقديم الخدمة لطالبيها.