الحج والعمرة
الحج والعمرة

السعودية تعلن شروط الراغبين في الحج هذا العام، حيث أعلنت الدكتور توفيق الربيعة، وزير الصحة، عن مجموعة من الشروط التي ينبغي توافرها في الراغبين في أداء مناسك الحج.

وأعلنت مصادر صحفية سعودية عن الربيعة، اليوم، أنه يشترط أن يكون الراغب في تأدية مناسك الحج حاصلا على جرعتين أو جرعة واحدة من اللقاح.

وأعلن الربيعة أنه يشترط أن يكون الراغب في الحج أتم على الأقل أسبوعين من التطعيم بالجرعة، أو يكون محصنا بالتعافي من الإصابة.

وقام وزير الصحة بالتأكيد علي ضرورة أن يتمتع الراغبون في الحج بصحة ولا يعانون من أمراض مزمنة لضمان أن يكون الحج آمنا وسلامة عالية.

يذكر أن المملكة العربية السعودية أصدرت قرار أمس السبت، بحصر أداء فريضة الحج هذا العام بالمواطنين والمقيمين فقط، مع السماح لـ60 ألف شخص فقط بأداء الفريضة، في ظل تفشي وباء كورونا.

وأعلنت وزارة الحج في بيان أنه "في ضوء ما يشهده العالم أجمع من استمرار تطورات جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19)، وظهور تحورات جديدة له، سيتم حصر التسجيل لأداء فريضة حج 1442هـ على المقيمين والمواطنين من داخل السعودية فقط".

وأوضح البيان إلى أن "إجمالي أعداد حجاج هذا العام 60 ألف حاج، للمقيمين من كافة الجنسيات والمواطنين داخل السعودية".

وقام البيان بالتأكيد علي "ضرورة أن تكون الحالة الصحية للراغبين في التسجيل لحج 1442هـ للفئات التالية: محصن، أو محصن أكمل جرعة واحدة وأمضى 14يومًا، أو محصن متعافٍ من الإصابة".

ويبدأ الحجاج أداء الفريضة الإسلامية في منتصف تموز/يوليو المقبل، بحسب وزارة الحج والعمرة السعودية.