شروط لحصول الوافدين على الجنسية السعودية 2021
شروط لحصول الوافدين على الجنسية السعودية 2021

في السنوات الأخيرة ، تم إجراء العديد من الدراسات حول شروط الحصول على الجنسية السعودية ، خاصة بعد إعلان المملكة العربية السعودية عن إمكانية تجنس غير السعوديين بالجنسية السعودية كإحدى القدرات التي تتطلبها المملكة العربية السعودية سنقدم لكم أهم شرط من شروط الجنسية السعودية.

نظام الجنسية السعودية أو قانون الجنسية للمملكة العربية السعودية هو النظام الذي صدر في المملكة العربية السعودية عام 1954 م (أي في ذلك العام).

1374 هجريا وفقا لهذا القانون تم تنظيم الجنسية الممنوحة للسعودية حتى نهاية العام الماضي , وفي نهاية العام سمحت المملكة العربية السعودية بتنمية المواهب المبدعة والمتميزة في جميع المجالات. المجالات التي تعود بالفائدة على المملكة أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

تنص المادة 10 من "قانون الجنسية السعودية" الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم 4 (تاريخ 25 يناير 1374) على أن "الجنسية السعودية يمنحها رئيس مجلس الوزراء باقتراح من وزير الداخلية وجنسية كل من: الممنوحة للمملكة العربية السعودية من قبل وزير الداخلية وهي شأن داخلي بأي حال من الأحوال ولا داعي لأي سبب: قبل تقديم الاقتراح أعلاه يحق لها رفض منح الجنسية السعودية للأجانب الذين يلتقون بها. الشروط المحددة في المادة 9.