السعودية تفتح المنافذ البريه والبحرية للوافدين والعبور منها بشرووط
السعودية تفتح المنافذ البريه والبحرية للوافدين والعبور منها بشرووط

أعلنت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية ، اليوم الأحد ، بعد إعلانها تعليق الرحلات الجوية الدولية وإغلاق الممرات البرية والبحرية إثر ظهور سلالة فيروس كورونا المتحور في وقت سابق اليوم ، أنها ستفتح مسافرين براً وبحراً من وإلى المملكة. ميناء بحري. في الأيام القليلة الماضية من ديسمبر 2020.

وفى سياق متصل , وخلال بيان اصدرتة وزارة الداخلية السعودية اليوم, أعلنت السعودية إعادة فتح الحدود الجوية والبرية والبحرية الأحد بعد إغلاقها لمدة أسبوعين على خلفية ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر في وزارة الداخلية أمس السبت قوله “انتهاء العمل بالإجراءات الاحترازية فيما يخص تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية والدخول إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية اعتباراً من الساعة 11 صباحاً” من يوم الأحد.

وقامت الرياض في 21 ديسمبر الماضي بتعليق الرحلات الجوية وإغلاق الحدود البرية والبحرية على خلفية ظهور السلالة الجديدة من الفيروس. واتخذت دولتان خليجيتان أخريان هما الكويت وسلطنة عمان إجراءات مماثلة وقامتا بإعادة فتح حدودهما في الأيام الأخيرة.

وشرعت المملكة السعودية في الشهر الماضي حملة التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد باستخدام عقار فايزر/بايونتيك.
المملكة العربية السعودية هي خليج المكسيك ، والمنطقة بها أكبر عدد من الإصابات الجديدة بفيروس كورونا ، حيث تجاوزت 363 ألفًا ، توفي منها أكثر من 6200.