" تحذير مصرى " للعمالة المصرية
" تحذير مصرى " للعمالة المصرية

أعلنت المملكة العربية السعودية على قائمة المهن التى لن تبقى فى المملكة بالفترة القادمة و تشمل ترحيلات هى الاكبر للوافدين .

 

نصح مندوب رئيس التحالف العام للمصريين في المملكة السعودية ، عادل حنفي ، من أن المملكة السعودية حظرت تعيين العمال في 17 شغل دون الاستحواذ على ترخيص لممارسة الوظيفة.
 
وحسب مساعد رئيس النقابة ، فإن المهن المستهدفة تشتمل على المهن اللاحقة :

 (كهربائي ، سباك ، نجار ، حداد ، بناء ، صبغ ، حلاق ، عاملة تعقيم ، معالج تدليك ، منظف أثاث ، منظف خزانات مياه )

و تشتمل على ايضاًً هذه الحرف :

 "، عامل تقليم شجرة ، عامل مقاتلة أوبئة ، فني إلكترونيات ، ميكانيكي مركبات ، فني ستلايت ".

 إلى أن ينهي تصرف الامتحانات المهنية ضِمن المملكة من قبل متخصصين ومتخصصون ، إضافة إلى ذلك امتحانات الجهد في بلدانهم قبل القدوم بواسطة مؤسسات دولية مختصة.

وبيّن حنفي: تحرم وزارة الموارد الإنسانية والإنماء الاجتماعية في المملكة ذو الشغل من تعيين أو تكليف أي فرد لا يملك ترخيص بمزاولة حرفة أو شغل ، ولا يمكن لأي واحد طبيعي ممارسة أي وظيفة أو وظيفة. وظيفة ما لم يكتسب ترخيص.

الترخيص لذلك لوقت لا تزيد عن أربع سنين ، وإذا رغب في تحديث رخصته ، فعليه تقديم دعوة لذا قبل ستين يومًا من تاريخ انصرام الترخيص ، في تجربة لتقنين المهن ومقاتلة التجارة. الإخفاء وضمان البطولة العادلة وترقية إجادة وأصالة الخدمات الجانب الأمامي.

بدأت المملكة السعودية في 14 آذار الحالي تأدية حملة ترقية الرابطة التعاقدية ، أو ما كان معروفا في الميديا ، لإلغاء نهج الكفالة الذي يستند على اعتماد عبرة الاتفاق المكتوب ، شريطة أن يريد الراغبون في الاشتراك بالعمل. تخطّي مكان البيع والشراء لاختبارات التحليل المهني.