قرارات جديدة بخصوص الاقامة
قرارات جديدة بخصوص الاقامة

صرحت المملكة السعودية اليوم الثلاثاء عن بعض القرارات الهامة التى تهم كل وافد ومقيم بالسعودية ولذلك عزيزيى متابع صيفة الوسط نحن نهتم فيك وبكل التفاصيل حول أخبار السعودية الحصرية اليكم التفاصيل..

ضمن القرارت الجديدة التى أعلنتها المملكة السعودية عزيزي متابع صحيفة الوسط الاخبارية ، أعلنت الجوازات عبر حسابها في موقع التواصل  أنه امتدادا للحالات الإنسانية والاستثنائية للإخوة المقيمين ممن صدرت لهم تأشيرات خروج وعودة سارية المفعول قبل صدور قرار التعليق، ومتواجدين حالياً خارج المملكة.

 وفى سياق موصول سيتم تمديد تأشيرات الخروج والعودة الصادرة لهم ” آليا  ومنحهم مدة سريان التأشيرة مماثلة لمدة التعليق، وخاصة في هذه الظروف، حيث أنه معلق قرار السفر بشكل مؤقت لحين إنتهاء وزوار أزمة تفشي فايروس كورونا المستجد.

وأشار المصدر إلى أن جميع زوار المملكة العربية السعودية عبر تأشيرات الزيارة المختلفة (عائلية - عمل - علاج - عمل - سفر) يجب أن تتاح لهم الفرصة لمراجعة إدارة الجوازات بعد دفع الرسوم. يمكن تجديد الاشتراك عن طريق الدخول في نفس الفترة (بما في ذلك الاشتراك المتعدد ومرة ​​واحدة) ، حتى لو أكمل فترة الزيارة بالكامل (180 يومًا).

قال مصدر في إدارة الجوازات السعودية إنه لمن لديه تأشيرات دخول وخروج وتصاريح إقامة على وشك الانتهاء ، ستتم معالجة تمديد صلاحية الإقامة والتأشيرات الصادرة لهم ، وسيتم إصدار بيان رسمي هنا. لاحقًا ، في هذه الحالة ، سيوفر جواز السفر العديد من الاستثناءات والخدمات للأجانب مجانًا.