الخارجية السعودية
الخارجية السعودية

أعلنت المملكة العربية السعودية عن دعمها ووقوفها بكافة إمكاناتها بجانب جمهورية مصر العربية من أجل حل أزمة السفينة الجانحة في قناة السويس، والتي تستمر منذ أيام، وفي هذا الإطار فقد أصدرت وزارة الخارجية السعودية بيان جديد أعلنت فيه أن المملكة تقدر الجهود المصرية وتدعمها حيث أنها تبذل جهدها بأعلى كفاءة مع أزمة جنوح سفينة عملاقة بالمجرى المائي لقناة السويس.

وفي هذا السياق فقد قامت السعودية بالإعلان عن كامل ثقتها في كفاءة وقدرة مصر الشقيقة على حل الأزمة العرضية التي حلت بجنوح تلك السفينة في المجرى المائي لقناة السويس.

وقد أعلنت المملكة أن دولة مصر الشقيقىة تتمتع بخبرات وكفاءات وإمكانيات استثنائية سوف تمكنها من إنهاء تلك الأزمة المتعلقة بالسفينة الجانحة وتعطل الحركة البحرية.

كما أعلنت المملكة العربية السعودية عن دعمها للشقيقة مصر ووقوفها بجميع إمكانياتها كي تساهم وتبذل جهودها للتعامل مع تلك الأزمة وكافة تبعاتها وأن هذا سيكون وفقا لما تقدره السلطات المصرية.

كما أعلنت المملكة عن استمرار عمليات التواصل بينها وبين الحكومة المصرية من أجل هذا الأمر وكي تتمكن المملكة من تقديم الدعم المناسب وأن تبذل كل ما يمكنها بذله من أجل مساعدة كل السفن العالقة بمياه البحر الأحمر.