فتح باب إستقبال طلبات الراغبين في الحصول على الإقامة السعودية
فتح باب إستقبال طلبات الراغبين في الحصول على الإقامة السعودية

أصدرات الحكومة السعودية بالأمس بيان رسمي بمعاد فتح التقديم على الإقامة المميرة الجديدة لعام 2020 بالفعل بدات السعودية اليوم العمل على استقبال الطلبات من الوافدين والعمال الأجانب من شتة الدول المختلفة داخل المملكة العربية السعودية .

ومن الجانب الأخر بدأ مركز الإقامة المميزة داخل المملكة العربية السعودية ، اليوم ,في استقبال طلبات الراغبين في الحصول على الإقامة المميزة السعودية، وذلك من خلال المنصة الإلكترونية الشاملة سابرك , وفى القريب يكون التقديم متوفر فى وزارة العمل السعودية .

فى حين ذكر الموقع أن الراغبين في التقدم للحصول على الإقامة المميزة يستطيعون رفع جميع الوثائق المطلوبة والسداد الإلكتروني للمقابل المالي المخصص للإجراءات عبر المنصة التي توفر تعريفا بالنظام والمركز، وفقًا لمة ذكرت الصحف الرسمية للحكومة السعودية بلامس .

وقد يُتيح المركز نوعين من الإقامة المميزة، الأولى هي الإقامة الدائمة بمقابل مالي يدفع مرة واحدة مدى الحياة ويبلغ 800 ألف ريال سعودي، والنوع الثاني الإقامة المميزة المحددة بمقابل مالي يدفع سنويًا وبمبلغ 100 ألف ريال سعودي.

كما بينت الحكومن السعودية انها تعمل على تنفيذ هذة الأقامة منذ عام 2017 والهدف من نظام الإقامة المميزة، إتاحة الفرصة لمن يرغب بالاستقرار أو الاستثمار في المملكة وفق المعايير التي حددها النظام وفي بيئة استثمارية جاذبة، تحقق لاقتصاد المملكة ومواطنيها المزيد من النمو والتطور.

ومركز الإقامة المميزة، يعتبر جهة مستقلة ماليًا وإداريًا مرتبطة بمجلس الشئون الاقتصادية والتنمية، يتعاون في تحقيق أهدافه مع القطاعات الحكومية لتقديم خدمات شاملة للحاصلين على الإقامة المميزة السعودية والراغبين بالحصول علي اقامة التى تشغل بال الجميع فا اليوم السعودية بالفعل فتحت باب الأقامت لمن يستطيع الحصول على الإقامة فا المملكة ترحب بة .