السعودية اليوم تصدر بعض القرارات الجديدة التى تسعد 13 مليون وافد ومقيم بالمملكة لما جاء بها وقد نقلتها صحيفة الوسط نيوز واليكم التفاصيل..

وفى سياق متصل وكما أضاف وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق الربيعة في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير المالية، إن المملكة تبذل جهدا كبيرا لمواجهة تداعيات كورونا، موجها الشكر للقطاع الخاص الذي أبدى التزاما كبيرا بالإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا.

أشار الجدعان أنه سيتم تأجيل تحصيل الرسوم الجمركية على الواردات لـ 30 يوما، وتشكيل لجنة لتحديد الحوافز والمبادرات للتخفيف من آثار كورونا، وتبعيات ذلك على الوافدين والمواطنين، والبحث معا على ثغرات أدت لإرهاق سوق العمل ومعالجتها.


وفى سياق متصل ومن بين الإجراءات التي أعلنها وزير المالية السعودي، الإعفاء من المقابل المالي على الوافدين المنتهية إقاماتهم من تاريخه وحتى 30 يونيو 2020، وذلك من خلال تمديد فترة الإقامات الخاصة بهم لمدة ثلاثة أشهر دون مقابل، وكذلك تأجيل تحصيل رسوم الإقامة لكافة فئات الوافدين سواء عمالة وافدة أو  مقيمين موظفين في قطاعات مخلتفة، كما أجلت تحصيل القروض وما زال قرار تأجيل القروض ساري المفعول.

وفى السياق ذاتة ,وبالإضافة لأن السعودية سمحت بدخول وخروج الوافدين عبر المنافذ البرية دون شروط إضافية أو رسوم زائدة عن الرسوم المعروفة، وجاءت هذه القرارات مراعات لظروف الوافدين بسبب الأزمة التي يمر بها العالم جراء تفشي فيروس كورونا كما نشكركم على متابعه صحيفة الوسط نيوز حيث نقلنا اليكم الحدث فور وقوعه ومن مصادرنا الكموثوقة داخل المملكة السعودية.