السعودية تُفرح ملايين المقيمين في المملكة بقرار جديد من الموارد البشرية

المملكة السعودية تُفرح ملايين المقيمين في المملكة ، وذلك بقرار جديد من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية اليوم ، والتفاصيل هنا من خلال طيات هذه السطور .

السعودية تُفرح ملايين المقيمين في المملكة ، حيث قد كشفت المملكة العربية السعودية ممثلة بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لا زالت، تقوم بتطبيق نظام التوطين والسعودة للوظائف.

قرار جديد من الموارد البشرية يخص الوافدين

وبالتالي فتهدف بهذه الإجراءات الارتقاء بمستوى دخل شبابها، لكن مؤخرًا تم تغيير القائمة وطرح مجموعة من الوظائف بالإمكان أن يعمل بها المقيم أو الموطن السعودي لأجل الاستفادة من الخبرات في تلك المجالات ، وتظل كما هي ملاذا لكل من يبحث عن فرصة عمل.

وفي هذه المقالة سوف نعرض لكم أهم الوظائف التي تم سعودتها وكذلك التي لم تسعود وايضا الوظائف التي شملها قرار إلغاء سعودتها ، هي المهن التي لا يشتغل فيها غير السعوديين ولا يستطيع الوافدون العمل فيها ومنها:

مدير أول للموارد البشرية ، مدير شؤون العمل والعمل ومؤلف الشكوى وموظف الإستقبال ومدير علاقات الناس ، مدير علاقات الناس ، ضابط الوقت وموظف استقبال عام ومحاسب وكاتب التوظيف وموظف استقبال المريض وضابط أمن خاص ومسؤول العلاقات الحكومية وناسخة العاملين في محلات التوريدات النسائية والمخلص الجمركي وألغيت وظائف في عام 2022 .

خبر مهم من الموارد البشرية للوافدين

هناك بعض المهن التي تم إلغاؤها ويمكن للوافدين الأجانب العمل بها ، وعلى وجه الخصوص ، وكيل الخمور والصيادلة والأطباء والسائقين ومسؤول التموين المهندسين ومحاسب قانوني ومحاسب شركات وصيدلي ، مندوب مبيعات والعوامل الممرضة عامل مساعد بمتجر مدير المبيعات وسكرتيرة طبية ومدير المحاسبة ، وكيل الخمور ومحاسب والسكرتير التنفيذي وكاتب حساب.

ما هي عقوبات مخالفة قرارات السعودة للعام الجاري؟

في حال عمل أي وافد أجنبي في أي مهنة مخصصة للسعوديين ، تبدأ الغرامات من 20.000 ريال سعودي للفرد.

إذا كان أي عامل يعمل في مهنة مسودة وتحمل صاحب العمل جميع التكاليف التي تكبدها ، فعليه دفع غرامة قدرها 10000 ريال سعودي.

تفرض غرامة قدرها 25 ألف ريال سعودي على المؤسسة التي تستخدم ما يسمى بالسعودة وهي تسجيل غير السعوديين وعمل غير السعوديين في العمل.

إذا قام صاحب العمل بتوظيف رجال في وظائف خاصة بالنساء ، يتم فرض غرامة تصل إلى 10000 ريال سعودي عن كل شخص.

سيتم دفع غرامة قدرها 5000 ريال سعودي لكل عامل إذا لم يلتزم صاحب العمل بالشروط المحددة في عقد التأهيل والتدريب.

إذا قامت المنشأة بخصم أجر العامل أو جزء منه ، أو إذا لم يتم الاحتفاظ باسم العامل وقوائم الأجور ، أو معلومات الحضور والخروج ، أو لم يتم تدريب العامل من قبل المصنع أو كان العامل يعمل ، يتم فرض غرامة قدرها 5000 ريال سعودي بدون عقد عمل أو إذا لم يتم التعاقد مع العامل بموجب عقد رسمي مسجل.

إذا قام صاحب العمل بتوظيف عمال في ظل نظام الإكراه أو الاحتكار ، فإنه سيدفع غرامة قدرها 15 ألف ريال سعودي للفرد.

سيتم فرض غرامة مالية قدرها 5000 ريال سعودي في حالة عدم قيام صاحب العمل بإعادة مستندات العامل بعد انتهاء عقد العمل.

السعودية تُفرح ملايين المقيمين في المملكة .. تلغي سعودة هذه الوظائف الهامة (تفاصيل) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.

وقد تم استيراد هذا الخبر السعودية تُفرح ملايين المقيمين في المملكة .. تلغي سعودة هذه الوظائف الهامة (تفاصيل)، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.

ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السعودية تُفرح ملايين المقيمين في المملكة .. تلغي سعودة هذه الوظائف الهامة (تفاصيل).